أحداث عامة

المهدية : لا إصابات بكورونا في صفوف الإطارات الصحية التي تعاملت مع المتوفى

كشفت نتائج تحاليل مخبرية لعينات رفعت من لدن 15 إطار شبه طبي تعاملوا مع الشيخ الذي توفي، الجمعة المنقضي، بسبب فيروس كورونا أنهم لا يحملون الفيروس، وفق بلاغ الإدارة الجهوية للصحة نشرته، الثلاثاء .
وأوضح البلاغ أن التحاليل شملت 12 إطارا شبه طبي بالمستشفى المحلي بالجم، الذي استقبل المريض قبل وفاته، و3 آخرين يعملون بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر وهم الذين أشرفوا على وضع جثمان المتوفى في ثلاجة المستشفى المخصصة للغرض.
وشملت نتائج التحاليل الصادرة اليوم 74 عينة للمقيمين بأحد مركزي الحجر الصحي الإجباري بالجهة ومن مختلف معتمديات الولاية.
وكان شيخ يبلغ من العمر 72 سنة، اصيل منطقة ريفية من معتمدية بومرداس، قد نقل الجمعة 14 ماي 2020، إلى المستشفى المحلي بالجم بسبب تدهور حالته الصحية حيث عاينه الإطار شبه الطبي ورفعوا منه عينة قصد تحليلها بعد أن شكوا في إصابته بفيروس كورونا.
وتشير المعطيات الى أنّ الشيخ فارق الحياة في نفس اليوم ليتمّ نقل جثمانه إلى المستشفى الطاهر صفر بالمهدية إلى حين صدور نتيجة تحاليله المخبرية والتي صدرت الاثنين وأكدت إصابته بالفيروس.
وشرعت الفرق الطبية المختصة، الاثنين، في أخذ عيّنات الإطار شبه الطبي الذي تعامل مع المتوفى ليتنقل فريقان طبيان، اليوم الثلاثاء، إلى منطقة سكنى المتوفى حيث أخذوا عينات لحوالي 22 من أفراد عائلته ومخالطيه ستصدر نتائجها غدا الأربعاء.
وتواصل الفرق الطبية عملها على أخذ العينات وتشخيص كل المخالطين والذين قاموا بواجب العزاء يوم دفن الضحية أمس الاثنين مع إجبارهم على الالتزام بالعزل الصحي الفردي إلى حين صدور نتائج تحاليلهم.

المصدر: وات