أحداث عامة

المهدية: قائمة “ملّولش أولا” تعد ناخبيها بإحداث فروع لمؤسسات عمومية خدماتية

قدّمت القائمة الإنتخابية المستقلة “ملّولش أولا” المترشحة لبلدية ملولش من ولاية المهدية ببرنامج انتخابي تتعلق أهم نقاطه بإحداث فروع لمؤسسات عمومية خدماتية بالمنطقة.
وأوضح محسن الفقير رئيس القائمة، لمراسل “وات”، أن المؤسسات المذكورة تتمثل في فرع بنكي وآخر لصندوق التأمين على المرض، إلى جانب قباضة مالية وفرع لشركة الكهرباء والغاز وتوزيع المياه. ولاحظ أن هذه المؤسسات التي “لم تنعم منطقة ملّولش بخدماتها منذ سنوات، تمثّل عامل تنمية للجهة وتقطع مع معاناة المتساكنين التي يتكبدونها في التنقل إلى مركز الولاية لقضاء شؤونهم”.
كما شمل البرنامج الإنتخابي للقائمة، السعي إلى إحداث مركب طفولة ومركز اصطياف وتخييم والإهتمام بالصحة المدرسية وتفعيل المراقبة الدورية لمياه الشرب بالمدارس ودورات المياه لتفادي الأمراض المتأتية من التلوث وذلك بالتنسيق مع السلطات المعنية بالصحة والتربية.
وقال الفقير إن قائمته ستعمل، في حال فازت في الإنتخابات، على حل الإشكاليات القانونية ذات الصلة بالأملاك البحرية والغابية لفتح باب الإستثمار، علاوة على إيجاد حلول للمسح العقاري للأراضي الفلاحية.
ويتضمن البرنامج الإنتخابي أيضا، إيجاد حل سريع لمشكلة مصب الفضلات واعتماد طريقة الفرز من المصدر وتعميم الحاويات وتطوير خدمة رفع الفضلات في كل الأحياء وحل مشكل تصريف المياه.
ولم تغفل القائمة قطاعات الرياضة والمنتزهات وتشجيع المبادرة الخاصة لدى الشباب ودعم حضور المرأة في دفع عجلة التنمية المحلية ومساعدة المؤسسات الصناعية على الحد من التلوّث ورفع التشغيلية.
ويفترض أن يتوجه 9656 مسجلا بالإنتخابات البلدية من متساكني ملولش، إلى صناديق الإقتراع يوم 6 ماي 2018، لانتخاب 18 عضوا بالمجلس البلدي، فيما خصصت للغرض، الهيئة الفرعية للإنتخابات، 11 مكتب اقتراع بالمنطقة.

المصدر: الساحل تي في