أحداث عامة

المهدية: قائمة آفاق تونس بشربان تعد ببلدية عصرية وخدمات سريعة ومتطورة

أكدت منال الشاهد رئيسة قائمة آفاق تونس المترشحة عن بلدية أولاد الشامخ بولاية المهدية يوم الثلاثاء 17 أفريل 2018 أن برنامج قائمتها الانتخابي يقوم أساسا على “تأسيس بلدية القرن الـ21 لإدارة الشأن العام بطرق عصرية وتقديم خدمات سريعة ومتطورة”، وفق تعبيرها.
وأضافت الشاهد في تصريح لمراسل (وات) بالجهة أن هذا التصور يرتكز على “التقنيات الحديثة والتواصل المستمر مع المواطنين، مع تطوير الموارد المادية، وطرق الحوكمة داخل الهياكل المحلية”.
ويتضمن برنامج القائمة الاعتماد الكلي على الديمقراطية التشاركية ومساهمة المواطن في رسم السياسات المحلية ويتابع تنفيذها وتقييم جدواها، ويطالب بالشفافية حول طرق تمويلها، ويهدف إلى تنمية روح المواطنة وثقافة المسؤولية الجماعية بن كل التونسيين للنهوض بمدن وقرى وأحياء الجهة مع إعطاء الأولوية لتوفير الإطار الملائم لتشريك الشباب والمتقاعدين والمرأة في إدارة الشأن المحلي، وفق ذات المصدر.
وأضافت أن البرنامج يشمل أيضا ربط الشراكة مع الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين ومكونات المجتمع المدني لإنجاز مشاريع ذات قيمة مضافة عالية واشعاع محلي في مجالات البيئة والثقافة والطفولة وكبار السن.
وبيّنت المتحدثة أن القائمة ستعمل على خلق فرص تبادل التجارب والخبرات في الداخل والخارج في إطار الشراكات والتعاون الدولي ومشاريع التوأمة بين المدن إلى جانب النهوض بجودة الحياة بتوفير كل الامكانيات لحماية المحيط.
وتعدّ بلدية شربان حوالي 11395 مسجلا في الانتخابات البلدية لسنة 2018 مدعوون يوم 6 ماي القادم لانتخاب 24 عضوا للمجلس البلدي القادم، وقد خصصت الهيئة الفرعية للانتخابات بالمهدية للغرض 17 مكتب اقتراع.

المصدر: الساحل تي في