أحداث عامة

المهدية: ايقاف وسيط في رحلة غير نظامية لإيطاليا

تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة للمنطقة الجهوية للحرس الوطني بالمهدية، من إلقاء القبض على كهل اصيل عمادة الرشارشة معتمدية قصور الساف ولاية المهدية بالغ من العمر 58 سنة بصدد التحضير لعملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه القطر الايطالي خلال الايام القليلة القادمة.
وباقتياده لمقر الفرقة ومواجهته بالأدلة المتوفرة اعترف بضلوعه و وساطته في تنظيم عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة، كما اعترف بتسلمه لمبالغ مالية من الراغبين في المشاركة تتراوح بين 3000 و 4500 دينار لكل مشارك يخفيها بإحكام وسط كوم من فضلات الابقار بقطعة ارض كائنة خلف منزله .
وبعد استشارة النيابة العمومية وتفتيش المكان أمكن العثور على مبلغ مالي هام من العملة التونسية قدره 274 الف و 620 دينار مخفي بإحكام تحت كوم من فضلات الابقار.
كما اعترف و ان المبلغ المحجوز تسلمه على مراحل خلال الاسبوع الفارط من حوالي 57 نفر كانوا سيشاركون في عملية ابحار خلسة خلال الليلة الفاصلة بين 01 و 02 جوان 2020 .
وأمكن التعرف على كامل عناصر الشبكة و المساعي حثيثة لالقاء القبض عليهم و تقديمهم للعدالة حسب ما أكده خالد بن سلامة الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني بالمهدية.

المصدر: نسمة