أحداث عامة أخبار متفرقات

المهدية: انطلاق عملية التلقيح ضد كورونا يوم السبت المقبل

أفاد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، سمير لحول، اليوم الخميس، بأن عملية التلقيح ضد فيروس “كورونا” المستجد “في ولاية المهدية ستنطلق يوم السبت 13 مارس الجاري”.

وأوضح لحول أن عملية التطعيم ستتم بدار الثقافة بالمهدية التي تم تجهيزها كمركز للتلقيح، وستشمل “في البداية أعوان الصحة الذين تم اختيارهم لإجراء التلاقيح بمختلف المراكز بالجهة”.
وبيّن أن أولوية التلقيح ستشمل، علاوة على أعوان الصحة العاملين في 13 مركزا تم تجهيزها بمختلف معتمديات الجهة، كل الطواقم الطبية وشبه الطبية والعاملين بالقطاع الصحي بالجهة.
ولفت لحول، من جانب آخر، إلى “ضعف الإقبال على التسجيل على “ايفاكس” التي أعدتها وزارة الصحة العمومية للراغبين في تلقي التلاقيح ضد الفيروس التاجي، حيث لم تتجاوز نسبة المسجلين 4 بالمائة من جملة سكان الجهة، أي ما يقارب 14 ألف مواطن يضمّون شرائح ذات أولوية كالمسنين وحاملي الأمراض المزمنة.
ودعا المتحدث جميع المعنيين إلى ضرورة الاسراع بالتسجيل عبر منصة الوزارة أو عبر ارسالية على الرقم 85355 أو طلب الرقم 80102021 يشار إلى أن جهة المهدية سجلت، منذ بداية الجائحة، 8297 إصابة بفيروس “كورونا”، من بينها 230 حالة وفاة، و7734 حالة شفاء و333 حالة نشطة (حاملة للفيروس).