أحداث عامة

المهدية : افتتاح البرنامج الجهوي للتمكين الاجتماعي للأسر ذات الوضعيات الخاصة

أشرف السيد عبد الفتاح شقشوق والي المهدية أمس الخميس على فعاليات افتتاح البرنامج الجهوي للتمكين الإجتماعي للأسر ذات الوضعيات الخاصة بحضور السادة أعضاء مجلس نواب الشعب بالجهة و المعتمدين والمندوب الجهوي للمرأة والأسرة والطفولة وعدد هام من الإطارات الجهوية وممثلي المجتمع المدني وبمشاركة طلبة من المعهد الوطني للشغل والدراسات الإجتماعية.

وقد أثث الدكتور بلعيد أولاد عبد الله الأستاذ الجامعي والخبير الدولي في مجال بعث مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والمقاولة الاجتماعية الندوة بإلقاء محاضرة في الغرض تحت عنوان “مقاربات متجددة للتدخل الاجتماعي”.

ويذكر أنه قد تم عقد اتفاقية بين ولاية المهدية وشركة الأرض للإدماج والتنمية الشاملة لتنفيذ مكونات برنامج التمكين الاجتماعي للأسر ذات الوضعيات الخاصة بمختلف معتمديات الولاية قصد تحقيق تماسك الأسرة وتحصينها من المخاطر وتثمين قدراتها وذلك باستهداف 1000 أسرة بحملات توعوية وتحسيسية ووقايتها من السلوكات المحفوفة بالمخاطر واستهداف 500 أسرة بخدمات التوجيه والإرشاد والمرافقة النفسية والاجتماعية والقانونية والوساطية العائلية وتأهيل 100 شاب وشابة للحياة الزوجية والأسرية.

كما أكد السيد الوالي على الحرص على تنفيذ مكونات برنامج التمكين الاجتماعي للأسر ذات الوضعيات الخاصة بالتنسيق بين جميع الأطراف المتدخلة لبلوغ الأهداف المرجوة منه وقد حددت آجال التنفيذ ب 10 أشهر.

المصدر : الصفحة الرسمية لولاية المهدية