أحداث عامة

المهدية: أصحاب المداجن يطالبون بالتخفيض في سعر العلف المركب

طالب أصحاب المداجن بالمهدية، في وقفة احتجاجية نفذوها أمس الثلاثاء 17 أمام مقر الولاية، بالتخفيض في أسعار العلف المركب حتى يتمكنوا من مواصلة نشاطهم.

وأكّد نائب رئيس الغرفة الجهوية للمداجن، محمد علي حلواس، في تصريح إعلامي، أنّ “أهل المهنة يحتجون على غياب التحكم المستمر في ظواهر الاحتكار وغلاء الأعلاف والمواد الأولية، التي تجبر العديد من المهنيين على النفور من مزاولة نشاطهم لتراجع العائدات”.

وأوضح في السياق ذاته، أنّ المطالب تتضمن “كسر الحصار الذي تفرضه الشركات الكبرى الناشطة في مجال الدواجن والتي تمارس منافسة غير متكافئة خاصة في تسويق الدجاج الحي”، ملاحظ أنّ هذه الشركات “تخلق وفرة في الإنتاج والعرض أمام تراجع الطلب مما يدفع إلى نزول الأسعار وبالتالي تقلص هامش الربح لدى أصحاب المداجن، الذين يفوق عددهم في ولاية المهدية 500 مهني”.

وذكر، أنّ سعر الكيلوغرام الواحد من الدجاج الحي تدنى ليبلغ 2700 مليم، فيما ضبط المجمع المهني المشترك للدواجن هذا السعر في حدود 3350 مليما”، مشددا على متابعة أصحاب المداجن احتجاجهم في انتظار تدخل سلطة الإشراف لإيجاد الحلول الكفيلة بضمان استمرارية القطاع، وتقنين المنافسة وتوفير المناخ الاقتصادي الملائم حتى لا يزيد نفور المستثمرين.

المصدر : وات