أحداث عامة

المنستير: إتفاقية مراقبة لعمال النسيج لكثرة الشهادات الطبية المزيفة

نظمت الجامعة التونسية للنسيج و الملابس بالاشتراك مع عمادة الاطباء فى  احد نزل المنطقة السياحية بالمنستير  ندوة حول تغيب العمال بشهادات طبية مزيفة وهو ما يتسبب فى خسائر لمؤسسات النسيج.

وأفاد  جلال الزياتي, رئيس مكتب الجامعة التونسية للنسيج و الملابس بالمنستير و نائب رئيس الجامعة الوطنية, لمصدر إعلامي بأن الندوة ستتضمن توقيعا على اتفاقية بين الطرفين لوضع منظومة مراقبة للأطباء والعمال.

و يعتبر قطاع النسيج والملابس من أكثر القطاعات المتضررة من ظاهرة الغيابات اذ تبلغ الخسائر المترتبة عن هذه الظاهرة 2.7 في المائة في السنة من رقم معاملات مؤسسة النسيج.

اما في القطاع العمومي فيسجل سنويا ضياع 2 فاصل 7 مليون يوم عمل أي 5 في المائة من كتلة أجور الدولة و2 في المائة من ميزانية الدولة .
وتعتبر هذه النسب مرتفعة جدا وفق ما أفاد به  الزياتي مبيناً ان التغيّب المبرر بشهادات طبية وصفها “بالمغلوطة” له انعكاس سلبي على الاقتصاد الوطني و مشيرا الى ان الجامعة التونسية للنسيج والملابس ستنظم حملات تحسيسية في الغرض لفائدة العملة إلى جانب تحسيس فئة من الأطباء بالاضرار التي يتسببون فيها للاقتصاد الوطني بإستنادهم شهائد طبية مغلوطة .

المصدر جوهرة فم