أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: وقفة احتجاجية للمطالبة بتعيين وال للجهة

نفّذ عدد من الناشطين في المجتمع المدني، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية المنستير للمطالبة بجملة من المطالب ومن أهمّها تعيين وال للجهة، وفق ما أفاد به الناشط في المجتمع المدني، وسام جبارة، في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأشار جبارة إلى أنّ ولاية المنستير وجهة الساحل ككلّ تضرّرت كثيرا خلال السنوات الأخيرة من التمييز الايجابي الذي وقع التنصيص عليه في دستور 2014، مطالبا بأنّ يقع إلغاء هذا “الإنجاز العنصري”، وفق تعبيره، في الدستور الجديد الذي دعا رئيس الجمهورية إلى تكوين لجنة لصياغته، وفق قوله.

وانتقد جبارة الممارسات الأمنية الأخيرة خلال مقابلات الاتحاد الرياضي المنستيري بقاعة محمّد مزالي وبملعب مصطفي بن جنات والتي قال إنّها “قد أفاضت الكأس” حسب تعبيره، مضيفا أن الأهالي يطالبون كذلك بفتح الطريق الواقعة قبالة مقر إقليم الأمن الوطني بالمنستير، باعتبار أنّه لم يعد هناك ما يبرّر استمرار غلقها، حسب تقديره.

وحضرت هذه الوقفة الاحتجاجية عائلة شهيد الحماية المدنية سليم اللمطيالتي وطالب أفرادها رئيس الجمهورية بالتدخل للكشف عن الملابسات الحقيقية لوفاة ابنهم الذي لقي حتفه خلال عملية تدخل في بئر بولاية صفاقس.

Jawhara FM