أحداث عامة

المهدية:تركيز المكتب الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

تم أمس الجمعة 26 افريل 2019 تركيز المكتب الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالمهدية بإشراف محمد بودن والي المهدية وحضور شوقي الطبيب رئيسة الهيئة والسادة معتمد المهدية .
وفي كلمة بالمناسبة ثمّن الوالي هذه الخطوة في تركيز مكاتب جهوية لمكافحة الفساد وذلك لدورها في استكمال البناء الديمقراطي وفي تقريب الخدمات للمواطن في ما يخص تلقي الشكاوي والعرائض، مؤكدا حرص السلطة الجهوية توفير كل الدعم للمكتب الجهوي بالمهدية لتذليل الصعوبات والمساعدة على القيام بدوره في أفضل الظروف.
من جهته، أكد شوقي الطبيب أن هيئة مكافحة الفساد مطالبة بتركيز مكاتب جهوية وقد تم إلى غاية اليوم تركيز 14 مكتبا بكل تراب الجمهورية وذلك حرصا على تأسيس عملها التحسيسي والتوعوي على مبدأ اللامركزية والوصول إلى المواطن في مختلف المناطق والجهات، مذكرا في ذات السياق أن آفة الفساد منتشرة في كامل الجهات ويجب أن تتضافر كل الجهود لمقاومتها والحد منها وفقا لمقاربة تشاركية تشمل مكونات المجتمع المدني ومختلف السلط والمنظمات الوطنية.
يشار إلى أن المكتب الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالمهدية سيكون مكتبا لتلقي الشكاوي والعرائض مفتوحا لمختلف المواطنين والفاعلين في ولاية المهدية كما سيكون حاضنة لمختلف مكونات المجتمع المدني لتنظيم الورشات والملتقيات والندوات.