أحداث عامة

المنستير: نحو ضبط استراتيجية جهوية للتربية

أبرز المعتمد الأوّل لولاية المنستير، طارق البكوش، خلال جلسة عمل انتظمت، الجمعة، بمقر الولاية أنّه من المبرمج ضبط استراتيجية جهوية للتربية، وذلك بناء على تشخيص وحلول ستقدمها كلّ من اللّجنتين الجهويتين الفنيتين للبينية التحتية وللموارد البشرية اللتين وقع تركيزهما مؤخرا.

وأضاف خلال الجلسة، التي خصصت لمتابعة عمل اللّجان المحلية الفنية المشتركة التي تعنى بالبنية التحتية والمكلفة بتشخيص وضعية المؤسسات التربوية لتلافي النقائص قبل العودة المدرسية، أنه سيقع تبويب التدخلات العاجلة والآجلة في انتظار توفر الاعتمادات اللازمة لتنفيذ الإصلاحات العاجلة على مستوى صيانة المؤسسات التربوية وتوفير التجهيزات لتحسين ظروف التعليم في الجهة خلال السنة الدراسية 2018-2019.

وستكون ظروف تأمين العودة المدرسية خلال السنة الدراسية 2018-2019 متوسطة، حسب اللّجان الفنية المحلية التي عاينت ميدانيا المؤسسات التربوية وتابعت تقدم أشغال الصيانة والتهيئة بها، وذلك في انتظار استكمال هذه الأشغال وبرامج تدخل وزارة التربية في مجال صيانة حوالي 249 من المؤسسات التربوية وتجديدها والتي يبلغ معدل أعمارها 63 سنة.

وحضر جلسة العمل، إلى جانب المعتمد الأول كلّ من المندوب الجهوي للتربية بالمنستير والمعتمدين ورؤساء البلديات وممثلي مختلف المصالح والهياكل الإدارية والأمنية وممثلي المنظمات الوطنية.

المصدر الفجر