أحداث عامة

المنستير : نحو توسعة مطعم الحيّ الجامعي فطومة بورقيبة

تنطلق أشغال مشروع توسعة مطبخ وقاعة الأكل بمطعم الحي الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير خلال شهر سبتمبر المقبل باعتماد جملي قدره 1 مليون و600 ألف دينار لترتفع طاقته إلى 500 مقعد مقابل 230 مقعد حاليا، وفق ما أفاد به الاثنين 16 جويلية 2018، رئيس مصلحة الخدمات الجامعية بالإدارة الجهوية للخدمات الجامعية بالمنستير طارق زخامة .

وتدعّمت المطاعم الراجعة بالنظر إلى الإدارة الجهوية للخدمات الجامعية بالمنستير بالمطعم الجامعي الرجيش الذي منذ شهر رمضان المنصرم انطلق في تقديم 900 وجبة ساخنة يوميا ويقع توزيع في حدود 10 آلاف وجبة يوميا في مختلف مطاعم ولايتي المنستير والمهدية، حسب ذات المصدر.

وبشأن تعميم تجربة إعتماد البطاقة الذكية بالمطعم الجامعي بالمكنين، أفاد زخامة أنّه سيقع تركيزها خلال السنة الجامعية 2018-2019 في الحي الجامعي بقصر هلال ثم بالمطعم الجامعي الورود بالبساتين بالمنستير الذي انطلق في إعداد استشارة في الغرض.

وتبلغ طاقة الاستيعاب الجملية للمبيتات الجامعية الراجعة بالنظر إلى الإدارة الجهوية لديوان الخدمات الجامعية بالمنستير في حدود 8 آلاف سرير بولايتي المنستير والمهدية من بينها حوالي 5 ألاف سرير في ولاية المنستير حسب المسؤول المذكور.

وستتدعّم مع تنفيذ مشروع توسعة المبيت الجامعي صقانص المبرمج بزيادة 250 سريرا وتعدّ ولاية المنستير الحي الجامعي فطومة بورقيبة والحي الجامعي قصر هلال والحي الجامعي بالمكنين ومبيت صقانص ومبيت الامام المازري ومبيت 3 أوت.

المصدر نسمة