أحداث عامة

مدير الصحية الأساسية يرجّح…إمكانية تسجيل إصابات جديدة بالكورونا…

رجّح اليوم الثلاثاء  3 مارس 2020 ، المدير العام للرعاية الصحية الأساسية شكري بن حمودة إمكانية تسجيل إصابات جديدة بفيروس الكورونا المستجد في تونس بعد تسجيل أول حالة مستوردة لتونسي عائد من ايطاليا يبلغ من العمر 40 سنة.

وأشار  شكري بن حمودة في تصريح  لوكالة تونس افريقيا للأنباء الى أن الفرق الطبية تتواصل يوميا عبر الهاتف مع المسافرين الوافدين من المناطق التي تشهد تفشي للفيروس ،ووسعت دائرة المراقبة لتشمل جميع المحيطين بهم من بين أفراد عائلاتهم ومرافقيهم في إجراء يهدف الى تعزيز التوقي من تسرّب الفيروس.

وأكد بن حمودة  أن المستشفيات العمومية تتوفر على الكميات الكافية من الأدوية لعلاج الأعراض العادية التي تصيب نسبة 90 % من حالات وباء الكورونا المستجد في حين يتوفر دواء خاص لعلاج المرضى في العناية المركزة ولا يتم اسناده إلا بوصفة طبية.

وشدد المسؤول على ضرورة ملازمة المشتبه بإصابتهم بهذا الفيروس العزل الصحي الذاتي وعدم مخالطة أي من أقاربهم والمكوث في غرفهم الخاصة مع طلب الأكل جاهزا إلى بيوتهم وتعقيم أماكن وغرف نومهم عدة مرات باليوم ثم طلب الإسعاف الطبي من أجل إجراء الفحوص والتحاليل لهم قصد التأكد من إحتمال الإصابة بالفيروس من عدمه.

كما أكد أن خطورة هذا الفيروس تكمن فقط في سرعة انتشاره مشيرا إلى أن تونس تتوفر على كميات هامة من دواء مضاد للإتهاب من شأنه أن يخفف من أعراض هذا الفيروس المتمثلة أساسا في إرتفاع درجة الحرارة وإلتهاب.