أحداث عامة

المنستير : نحو إحداث مؤسسة صناعية تكنولوجية لصناعة اللافتات

مثّل بحث سبل التسويق الى جهة المنستير و حث المستثمرين الأجانب على الاستثمار و الانتصاب بولاية المنستير، محور جلسة عمل انعقدت اليوم الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 بإشراف  اكرم السبري والي المنستير و بحضور جميع الأطراف المعنية .
و اكد الوالي على ان الدولة التونسية و الحكومة تشجع على الاستثمار التونسي و الأجنبي باعتباره احد اهم مؤشرات النمو الاقتصادي من خلال جلب العملة الصعبة و خلق مواطن شغل جديدة.

و أضاف الوالي ان السلطة الجهوية تضع كل امكانياتها لتذليل الصعوبات امام المستثمرين علاوة على الامتيازات التي تضعها الدولة للتشجيع على الاستثمار و خاصة الاستثمار الذي يعتمد على الطاقات المتجددة و على التكنولوجيات الحديثة التي تشغل الكفاءات التونسية من أصحاب الشهادات العليا و كذلك اليد العاملة المختصة.

و أوضح المستثمر الإيطالي انه يرغب في الانتصاب بولاية المنستير لإحداث مؤسسة صناعية تكنولوجية لصناعة اللافتات و صيانتها بقيمة استثمار تناهز 30 مليون دينار و بطاقة تشغيلية كبيرة لم يتم تحديدها بعد الا انه لا يزال يبحث على الموقع المناسب لنشاطه للانتصاب.

و قد تولى ممثلو كل من القطب التكنولوجي و المنطقة الصناعية براس المراج تقديم اهم الميزات و العوامل المشجعة للانتصاب بولاية المنستير لا سيما القرب من مطار الحبيب بورقيبة الدولي بالمنستير و الميناء التجاري بسوسة و الطريق السيارة، فضلا عن ان القطب التكنولوجي و المنطقة الصناعية يوفران مساحات مهيأة و بها كل المرافق من ربط بشبكتي الماء الصالح للشراب و الكهرباء و الغاز و الانترنات.

المصدر الصفحة الرسمية لولاية المنستير