أحداث عامة

المنستير : مشروع مضاعفة طريق مدركة الساحل

اشرف السيد البشير عطية كاتب عام ولاية المنستير أمس الخميس على جلسة عمل خصصت للنظر في إجراءات تنفيذ مشروع مضاعفة طريق مدركة الساحل الرابط بين ولايتي المنستير وسوسة في جزئه الخاص بالنقطة الكلومترية 36 كم.

بحضور السادة معتمدي معتمديات جمال و بني حسان و المكنين و رؤساء بلديات ممثلين عن بلديات منزل كامل و جمال و منزل فارسي و المكنين و بني حسان و ممثلي الإدارة الجهوية لأملاك الدولة و الإدارة الجهوية للتجهيز و الإسكان و التهيئة الترابية، قدم مكتب الدراسات عرضا حول مشروع مدركة الساحل الذي يندرج ضمن مشاريع تحديث الطرقات المعدة لنقل البري الذي يشارك في تمويله البنك الدولي.

و يتمثل مشروع مضاعفة مدركة الساحل في انجاز جديد يمكّن من الالتفاف على مدن منزل كامل و جمال و بني حسان و منزل فارسي، عند التقاطع مع طريق الوطنية1 في النقطة الكلومترية1 و على مسافة 13.5 كم من الطريق الحالي للطريقين الجهويتين 88 و 191 ، و على مسافة 22.5 كم بالنسبة للجزء الموجود بمعتمديات و لايات المنستير.

و سيكلف مكتب الدراسات بإعداد مخطط عمل لمشروع مضاعفة طريق مدركة الساحل و ذلك بعد القيام بالأبحاث الضرورية و الاتصال بأصحاب قطع الأراضي و البناءات التي سيقع انتزاعها لفائدة المشروع و تقديم الجدوى منه و ابراز كافة الضمانات القانونية من تعويض و إمكانية الاعتراض لدى الجهة المكلفة بالمشروع.

كما تمت التوصية إلى ضرورة إنهاء كل الإجراءات القانونية المتعلقة بالجانب العقاري قبل انطلاق مشروع مضاعفة مدركة الساحل لضمان بداية و نهاية أشغاله في الآجال المحددة و في حدود الاعتمادات المرصودة.