أحداث عامة

المنستير : مراقبة نظافة و متابعة استغلال الشواطئ العمومية

اطلع السيد اكرم السبري والي المنستير صباح أمس الثلاثاء 03 جويلية 2018 على مدى نظافة بعض الشواطئ لاستقبال السياح و المصطافين بجهة البقالطة.

و قد زار السيد الوالي و بحضور السيد العميد منير شطارة مدير إقليم الحرس الوطني و السيد خمسي بكار معتمد البقالطة و بحضور ثلة من الإطارات الجهوية شواطئ كل من منطقة الديماس و الشرف و البغدادي بالبقالطة فضلا عن زيارة مؤسسة سياحية مغلقة بنفس الجهة.

و لاحظ السيد الوالي عدم ايفاء المستلزم المتعهد بتنظيف هذه الشواطئ التي تمتد على طول يناهز 7 كلم، وفي هذا الاطار اذن بمتابعة اشغال المقاول و التعجيل بغربة الرمال و دعا بلدية المكان بمضاعفة مجهودها في مجال النظافة و مزيد تركيز حاويات للفضلات و رفعها بصفة دورية و مزيد التعهد بنظافة هذه الشواطئ و رفع ما يسمى “بالذريع” لضمان شواطئ نظيفة و مهيأة لاستقبال السياح و المصطافين الذي يفوق عددهم 70 الف خلال ذروة فصل الصيف.

كما عاين السيد الوالي المحلات المفتوحة للعموم المنتصبة على شواطئ البقالطة مؤكدا على ضرورة مراقبتها من قبل مختلف المصالح الأمنية و وكالة حماية و تهيئة الشريط الساحلي بهدف مراقبة و متابعة مدى التزام أصحابها بما هو منصوص عليه بكراسات الشروط من حيث المساحة المستغلة و عدد المظلات الشمسية المسموح بها مع التأكيد على ضرورة تطبيق القانون على المخالفين.