أحداث عامة

المنستير: “قصر هلال مدينة الفنون” شعار الدورة 28 لمهرجان النسيج

تحت شعار “قصر هلال مدينة الفنون” تنظم جمعية مهرجان النسيج والثقافة والتراث بقصر هلال بدعم من وزارة الشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير الدورة 28 لمهرجان النسيج بقصر هلال من 28 جويلية الجاري إلى 13 أوت 2018 وفق ما أفاد مدير مهرجان النسيج بقصر هلال بولاية المنستير قيس الدوس.
ويفتتح الفنّان زياد غرسة يوم السبت 28 جويلية هذه الدورة التي تحمل اسم المرحوم علي الشمباح، ثم يقدم الفنّان المسرحي الأمين النهدي في سهرة الأحد 29 جويلية مسرحية “المكي وزكية” في حين يكون أحباء الموسيقي الصوفية على موعد يوم الثلاثاء 31 جويلية مع عرض “حضرة رجال تونس” بقيادة الشيخ توفيق دغمان، ويوم الجمعة 3 أوت مع مغني الراب كافون، ويوم السبت 4 أوت ستكون سهرة طربية مع الفنّان نور مهنا.
ويقدم الفنّان فيصل بالزين يوم الأحد 5 أوت عرض “اللمة” وهو عرض تنشيطي فرجوي عائلي سيقام في فضاء خاص. ويواكب الجمهور مساء الأربعاء 8 أوت مسرحية “فركة صابون” مع عزيزة بولبيار ومعز التومي في حين يحيي الفنّان نور شيبة سهرة الخميس 9 أوت.
وتخصص سهرة السبت 11 أوت للتراث والشعر الشعبي تحت عنوان “جو المحفل” بمشاركة الشعراء مبروك عبد المولى والفاهم سعيد وبلقاسم عبد اللطيف ونجيب الذيبي والأديب شمس الدّين العويان و”الباردية” علي اللوز وحبيب بالكحلة والتوهامي الحداد وذلك في ساحة الشباب الواقعة قبالة دار الشباب بقصر هلال.

وتنظم هيئة المهرجان يوم الثلاثاء 12 أوت بالاشتراك مع الجامعة التونسية للنسيج والملابس والمندوبية الجهوية للديوان الوطني للصناعات التقليدية بالمنستير سهرة “100 في المائة هلالي” وستجمع مبدعين من مدينة قصر هلال في عدّة مجالات ومن بين المشاركين فيها الشاب سفيان ووائل حداد وأحمد فضلون عازف القيار والطفلة ملاك المناعي. كما تنظم يوما سياحيا ثقافيا بالمدينة العتيقة بقصر هلال يوم 1 أوت وذلك بالتعاون مع المندوبية الجهوية للسياحة بالمنستير والمندوبية الجهوية للديوان الوطني للصناعات التقليدية.
ويختتم المهرجان بعرض للفنّان حسن الدهماني مع تكريم ثلة من الحرفيين والمبتكرين في قطاع النسيج ورجال الفن والثقافة والإبداع بقصر هلال.