أحداث عامة

المنستير :ورشات موجهة للأطفال في مصيف الكتاب

أفادت محافظة المكتبة الجهوية بالمنستير نعيمة خليفة ، الخميس 2 أوت 2018، أن مصيف الكتاب بالمنستير في دورته 15 الذي تنظمه المكتبة الجهوية بالتعاون مع جمعية ‘فالازنا’ بالمنستير من 1 إلى 3 أوت الجاري، يتواصل من العاشرة صباحا إلى السابعة مساء على شاطئ الفالاز بالمنستير

وانتظمت صباح الخميس، ورشة ‘فالازنا يقرأ تولت خلالها إحدى الأساتذة قراءة قصة بالفرنسية وتشريك الأطفال في أداء أغنية بالفرنسية وقع استثمارها لترغيبهم في المطالعة، ثم يواكب الأطفال ورشة ‘ابداعات طفولية بتشكيلات رملية’ يقع خلالها استعمال الرمال وأغطية قوارير المياه البلاستيكية وغيرها من المكونات الموجودة على الشاطئ لانجاز غلاف كتاب أو مشهد من قصة. وسيقع، بالتعاون مع جمعية فالازنا، تطريز القفة التونسية ليمكن للطفل حملها عند التوجه للمكتبة لاستعارة الكتب.
وأشارت نعيمة خليفة، أن اليوم الثالث والأخير من مصيف الكتاب بالمنستير ينشط يوم الجمعة 3 أوت الأستاذ منير المخينيني ورشة ‘أحلام طفولية’ سيقع خلالها اعتماد الفسيفساء والأستاذة لطيفة لبّان ورشة ‘ساعة الحكاية’ والأستاذة ريم رحيم ورشة يدوية لتجسيد القصة علاوة على المطالعة الحرّة إذ وقع توفير 100 عنوان من مجلات وقصص مرحة ذات علاقة بالبحر وحماية البحر والبيئة.
وانتظمت الأربعاء ضمن مصيف الكتاب بالمنستير حملة نظافة على مستوى شاطئ الفالاز بالمنستير بمشاركة أطفال الكشافة التونسية وانتظم عرض فرجوي للمنشط “عمي فرحان” وأشرف أعضاء جمعية فالازنا على فقرة تنشيطية وحصة ليوغا الضحك مع الأطفال.
ولأوّل مرّة يقع تنظيم مصيف الكتاب بالمنستير على شاطئ باعتبار أنّ مختلف الدورات السابقة انتظمت في فضاء معلم رباط المنستير الأثري أو في ساحة الفنون بالمنستير أو في الساحة الواقعة قبالتها.