أحداث عامة

المنستير : قاعة عمليات مدنية ببلدية قصر هلال توقيا من فيروس كورونا

أكد رئيس بلدية قصر هلال، لزهر القابسي أن البلدية ركزت بمقرها في قصر هلال قاعة عمليات مدنية بمقرها انطلقت في العمل منذ يومين لدعم جهود اللجنّة المحلية للطوارئ وجهود التوقي من انتشار فيروس كورونا الجديد.
وتنسق هذه القاعة مع الوحدات الأمنية في حال ثبوت معلومة تمس من الصحة العامة أو النظام العام، كالاكتظاظ والازدحام والمناوشات والانتصاب الفوضوي وعدم التزام البعض بالحجر الصحي الذاتي.
وقد وضعت منطقة الأمن الوطني بقصر هلال ومركز الحرس الوطني بقصر هلال رقمين للهاتف للاتصال بهما مباشرة، حسب رئيس البلدية، الذي أكد وجود تجاوب وتعاون كبير بين قاعة العمليات المدنية بمقر بلدية قصر هلال والوحدات الأمنية التي تتدخل دورياتها بشكل فوري، علاوة على التنسيق مع الوحدة المحلية للحماية المدنية بقصر هلال.
ووضعت بلدية قصر هلال في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” استمارة رقمية لتبليغ بلدية قصر هلال عن تجمعات واكتظاظ أو أعمال تخريب أو حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد أو عن حالات أخرى.
وتتولى بلدية قصر هلال يوميا تعقيم مختلف الإدارات العمومية المفتوحة مرجع النظر ترابيا ووقع كذلك وضمن إجراءات التوقي من فيروس كورونا الجديد تحديد عدد الحرفاء المسموح لهم بالدخول دفعة واحدة إلى المساحة التجارية الكبرى أو إلى الصيدليات.
وكانت البلدية بادرت منذ 16 مارس الجاري بتفعيل لّجنة محلية للطوارئ، مكونة من المسؤولين المحلين المعنيين ومعززة بعدد كبير من المتطوعين، وتتوفر لدى قاعة العمليات بمقر بلدية قصر هلال قائمة اسمية بالأسر المعوزة بقصر هلال، لمساعدتها بالمواد الغذائية الاساسية.
المصدر : نسمة