أحداث عامة أخبار متفرقات

محمد اقبال خالد: تمويل سويسري لاعادة تهيئة سوسة ولا ناطحات سحاب بالمدينة

أكد رئيس بلدية سوسة محمد اقبال خالد اليوم ان هناك تمويلا سويسريا لفائدة مخطط اعادة تهيئة سوسة.

وقال إنه تم توقيع اتفاقية بين البلدية ووزارة الداخلية وكتابة الدولة للاقتصاد السويسري في اطار هذا المشروع الذي يتم اعداد مقترحاته بالاستناد الى مكاتب دراسات مشيرا في هذا الاطار الى ان مكتب دراسات سينطلق في الاشتغال على المرحلة الثانية من المشروع.
واضاف ان المجلس البلدي الذي سينعقد اليوم سيفضي الى مخرجات سيتم رفعها الى السلطات المعنية قبل ان يتم الحسم في ديسمبر المقبل بخصوص مثال التهيئة  الذي سيتم اعتماده بشكل نهائي.

ولاحظ ان الجدل حول اعادة التهيئة العمرانية بسوسة يعود الى 2008 بعد التفطن الى وجود ثغرات في مثال اعادة التهيئة المقترح وقتها.

وفي سياق متصل، نفى رئيس البلدية اي مخطط لتركيز ناطحات السحاب في سوسة، مشددا على ان المشروع يهدف الى جودة الحياة في سوسة وابراز الثروة البحرية والشواطئ التي تتمتع بها المدينة، مضيفا ان ضيق مساحة ولاية سوسة والتي لا تتجاوز 4500 هكتار يجعل منها مدينة “الربع ساعة” ويمكن التنقل في مختلف ارجائها في وقت وجيز وهو معطى تم اخذه بعين الاعتبار في مثال التهيئة بوصفها مدينة حية وسياحية بامتياز وتطل على البحر مع المحافظة على هندستها المعمارية الخاصة بها وعلى طابعها الأثري.

Jawhara FM