أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: فعاليات الصالون الجهوي للتشغيل في القطاع السياحي يوم 31 ماي الجاري.

تحتضن المدرسة السياحية بالمنستير يوم الأربعاء 31 ماي الجاري الصالون الجهوي للتشغيل في القطاع السياحي، الذي تنظمه الإدارة الجهوية للتشغيل والتكوين المهني، والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل، والجامعة الجهوية للنزل، والمندوبية الجهوية للسياحة بالمنستير وولاية المنستير، بتمويل من منظمة “سويس كونتاكت”، بهدف تلبية حاجيات النزل من اليد العاملة المختصة، وفق ما أفاد به، المدير الجهوي للتشغيل والتكوين المهني، عادل الخليفي اليوم الأربعاء 17-05-2023.
ويتوقّع الخليفي أن عروض تبلغ الشغل خلال هذا الصالون تبلغ 500 عرض شغل، وستكون هناك لقاءات بين أصحاب النزل وطالبي الشغل تتوج بانتدابات مباشرة، وبطلبات تكوين، مشيرا إلى تواصل التحضيرات اللوجستية لتنظيم هذا الصالون الجهوي، وخاصة من خلال زيارة إطارات مكاتب التشغيل بولاية المنستير لمجموع 25 وحدة فندقية بالجهة وتسجيل 950 عرض شغل.
وأضاف أنه تمّت إلى حدّ الآن تلبية تقريبا نسبة 50 في المائة من طلبات الشغل خلال الموسم السياحي الحالي الذي انطلق بالجهة وسجلت خلاله عدّة انتدابات، في حين سيقع تلبية بقية عروض الشغل خلال الصالون.
في جانب آخر، سيقع في إطار الصالون استثمار منظومة التكوين الخاص في اختصاصات ذات علاقة بالقطاع السياحي التي وقع الرجوع إليها لحصر قائمات طالبي الشغل الذين سيوجه لهم مكتب التشغيل حوالي 6 آلاف إرسالية قصيرة مع تمكينهم من التنقل مجانا على متن حافلات شركة النقل بالساحل بمجرد الاستظهار بالإرسالية على غرار التمشي الذي تم اعتماده في نسخة الصالون للسنة الماضية.
ونفّذت ولاية المنستير بالتعاون مع وكالة التعاون الألماني برنامجا خصص لتكوين 60 شابا في اختصاصات سياحية، والذين انهوا تكوينا نظريا تواصل 6 أسابيع، وهم حاليا في تربص في وحدات سياحية بالجهة تكفلت بإيوائهم.
كما شهدت الجهة تنظيم تجربة نموذجية للصالون الجهوي للتشغيل في القطاع السياحي سنة 2019 و2022، في حين سيقع خلال السنة الجارية تعميم التجربة وتنظيم سلسلة من الصالونات الجهوية للتشغيل في القطاع السياحي بالولايات السياحية في الفترة 15-31 ماي 2023 وذلك في إطار برنامج تشاركي بين وزارة التشغيل والتكوين المهني ووزارة السياحة والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل ومنظمة “سويس كونتاك” التي ستساعد في التنظيم اللوجستي لمختلف هذه الصالونات الجهوية، حسب ذات المصدر.
Radio Monastir