أحداث عامة

المنستير: طلبة كلية الطب يقررون مقاطعة العودة الجامعية والامتحانات

أعلن طلبة السنوات الأربع الأولى بكلية الطب بالمنستير الثلاثاء عن قرارهم مقاطعة العودة الجامعية المقررة يوم 18 ماي الجاري والدورة الرئيسية للاختبارات الكتابية.
وأفاد بيان صادر عن المنظمة التونسية للأطباء الشبان أن عودة الطلبة في التاريخ الذي تم اقراره امر مستحيل نظرا لصعوبة تنقلهم بين المدن عبر وسائل النقل العمومي في ظل إجراءات الحجر الصحي الموجه.
واعتبر طلبة كلية الطب بالمنستير أن دعوتهم لإنجاز اختبارات الدورة الرئيسية ثم دورة التدارك قبل نهاية شهر جويلية ‘فيه تهديد للصحة النفسية والجسدية للطلبة وتهديد لفرص نجاحهم’.
وأكدوا في ذات البيان أن مقاطعة العودة “ليس توانيا عن التحصيل العلمي أو تخاذلا بل هو سعي لجودة تعليم طبي ورغبة منهم بإنجاح هذه السنة الجامعية حتى ولو كانت على حساب تمضية فترة أطول من الدراسة.
وانتقدوا ما اعتبروه إصرارا من قبل الإدارة على احتساب فترة الحجر الصحي فترة مراجعة، مشيرين إلى أن أغلب الدروس عن بعد كانت غير كافية أو تم إضافتها بكم كبير في الأيام القليلة الفارطة وتقتضي فترة مراجعة بأسبوعين.
ورفض هؤلاء الطلبة اعتبار فترة الحجر الصحي فترة مراجعة بدعوى أن عديد الطلبة شاركوا في الحملة الوطنية لمجابهة وباء كورونا على الميدان فيما عانى آخرون ظروفا منعتهم من الدراسة.
كما استنكروا في بيانهم ما اعتبروه رفضا من قبل الطرف الإداري في فتح باب الحوار والإصغاء إلى مقترحاتهم وعدم احترام وضعيتهم الاستثنائية وعدم رغبتهمفي إيجاد حلول.

المصدر: وات