أحداث عامة أخبار متفرقات

النقابة الموحدة لأعوان الديوانة تُلغي كافة الأشكال الاحتجاجية

قال الناطق الرسمي باسم النقابة الموحدة لاعوان الديوانة التونسية، زياد اليحياوي، إنه قد تم الغاء كافة الاشكال الاحتجاجية، التي دعت إليها النقابة.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنّ إلغاء هذه الاحتجاجات ومختلف الاشكال النضالية جاء على اثر اجتماع، انعقد مساء امس الجمعة، بمقر الادارة العامة للديوانة، جمع وفدا عن النقابة الموحدة لاعوان الديوانة التونسية بمدير ديوان وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار والمدير العام للديوانة وثلة من اطارات سلطة الاشراف والادارة العامة للديوانة مؤكدا نه تم الاتفاق خلاله على تسوية مختلف المطالب.

وأوضح أن النقابة العامة لاعوان الديوانة قد اعلنت في وقت سابق من هذا الاسبوع عن تنظيم وقفات احتجاجية بالادارات والمكاتب الجهوية وكافة المواني والمطارات والمعابر الحدودية البرية لمدة 10 ايام بداية من يوم الاثنين 22 مارس الجاري و الى غاية الاربعاء 31 من نفس الشهر الى جانب عدم رفع المخالفات الديوانية بكامل فرق الحرس الديواني والاقتصار فقط على العمل الامني.

وتطالب النقابة الموحدة لاعوان الديوانة التونسية بتسوية وتصحيح المسار المهني لكافة اعوان واطارات الديوانة على قاعدة الامر الحكومي 36/33 لسنة 2014، والتسريع في اصدار الامر الحكومي المتعلق بتنفيل اصحاب الشهائد العلمية على غرار بقية الاسلاك الامنية وتحيين الساعات الاضافية التي لم تحين منذ سنة 1981.

كما تطالب النقابة خاصة بتحيين منحة الخطر وفق الفصل 26 من القانون عدد 46 لسنة 1995 والمتعلق بضبط النظام الاساسي لاعوان الديوانة الذي ينص على ضرورة سحب كل المنح والامتيازات التي تسند للقوات الحاملة للسلاح والمدنيين آليا على اعوان الديوانة والذي يكون اكثر نفعا بالنسبة لهؤلاء الاعوان.