أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: دعم المدرسة الابتدائية منزل فارسي بمعدات رقمية تربوية

تدعمت المدرسة الإبتدائية بمنزل فارسي بولاية المنستير، اليوم الخميس، بتجهيزات رقمية ضمن « برنامج التربية الرقمية » الذي تنفذه وزارة التربية والمركز الوطني لتكنولوجيات التربية، بالشراكة مع مؤسسة « أورنج تونس »، وفق ما أفاد به المندوب الجهوي للتربية، المنجي سليم.

وأوضح المنجي سليم أنّ هذه التجهيزات الرقمية تتضمن برامج تربوية وبيداغوجية، مشيرا إلى أنّ برنامج التربية الرقمية انطلق منذ سنة 2014 ومتواصل مع « أورونج »، وسيقع تعميمه على كل المدارس الابتدائية بولاية المنستير وبكامل البلاد.

من ناحيته، أوضح بلحسن الصغير، المسؤول عن برنامج المدرسة الرقمية في مؤسسة « أورنج تونس »، أنّ المعدات الرقمية تتمثل في لوحات رقمية وحاسوب وخادم « راسبوري »، والعديد من التطبيقات التعليمية والتثقيفة والترفيهية للتلاميذ. وتمكن هذه اللوحات التلاميذ من مراجعة الدروس عن بعد.

وأضاف أنّه تم تركيز هذه التجهيزات الرقمية على مستوى 120 مدرسة ابتدائية إلى غاية سنة 2020، واستفاد أكثر من 32 ألف تلميذ وتلميذة، وأكثر من ألفي مرب ومربية بهذا البرنامج. وسيقع خلال الفترة فيفري 2021-مارس 2021 توفير هذه التجهيزات لفائدة 20 مدرسة ابتدائية.

Radio  monastir