أحداث عامة

المنستير: دعم البلديات لمقاومة الحشرات

في اطار دعم خطة مقاومة الحشرات لسنة 2020، اشرف السيد اكرم السبري مؤخرا بمقر ولاية المنستير على توزيع 23 الة رش سعة 600 ل لفائدة 23 بلدية بالجهة.
و تأتي هذه المساعدة العينية، في اطار برنامج وزارة الشؤون المحلية لدعم الولايات و البلديات لمقاومة الحشرات من خلال رصد اعتمادات مالية لفائدة الولايات، لا سيما رصد 100 الف دينار لفائدة المجلس الجهوي لولاية المنستير الذي قرر اقتناء مضخات رش سعة 600 لتر و توزيعها على البلديات لتعزيز اسطولها من الاليات و المعدات.
و قد أوصى الوالي بحسن استغلال هذه المضخات و المحافظة عليها و استعمالها في رش المبيدات لمقاومة الحشرات فضلا عن إمكانية استعمالها في مجال التعقيم تصديا لانتشار الفيروسات على غرار فيروس كورونا المستجد.
و يذكر انه بمناسبة حلول فصل الصيف و انطلاق الموسم السياحي لسنة 2020، تم منذ بداية السنة تنفيذ الخطة الجهوية لمقاومة الحشرات بولاية المنستير بفضل مجهود مختلف البلديات و الإدارات المعنية التي ساهمت في مقاومة الحشرات و نفذت عدة تدخلات بالمعالجة البيولوجية من خلال زرع سمكة “القمبوزيا” و المعالجة الفزيائية بشفط المياه الراكدة و ردم بعض المستنقعات و جهر الاودية و المعالجة الكيميائية برش زيت “البرافين” و رش المبيدات للحد من تكاثر الحشرات.