أحداث عامة

المنستير: توفير أكثر من 34 ألف أضحية بالجهة

أفادت المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير، سهام المبروك الإثنين 13 أوت 2018، بأنه سيتم هذه السنة توفير 34 ألف أضحية في الولاية ، وهي كمية كافية لتغطية حاجيات الجهة.

و أشارت المبروك ، إلى أنه سيتم تركيز تركيز 4 نقاط بيع للأضاحي بالميزان راجعة بالنظر إلى مربين في ولاية المنستير على غرار نقطة بيع في طوزة على مستوى طريق جمال بولاية المنستير، إلى جانب سوق الدواب بالمكنين يوم الأربعاء وسوق الدواب بجمال يوم الجمعة.

كما ستتولى بلديات الجهة، يوم 15 أو 16 أوت، تركيز 33 نقطة بيع ستتم مراقبتها كلها، وبشكل دوري من قبل فرق مشتركة من أعوان المراقبة الإقتصادية والبياطرة وأعوان الصحة، علما وأن الأسعار المتداولة حاليا، بحسب المديرة الجهوية للتجارة تتراوح بين 11 دينار للكيلو الواحد بالنسبة إلى الخروف الحي الذي يزن أقل من 40 كلغ، و11 دينار و500 مليم للخروف الذي يزن أكثر من 40 كلغ، متوقعة أن تتراجع الاسعار المتداولة حاليا مع اقتراب عيد الأضحى.

ومن جهته، أفاد أحد المربين له نقطة بيع بطوزة طريق جمال، بأنّه وفر قرابة 4 آلاف أضحية منها المتاحة في طوزة والبقية يزود بها المساحات التجارية الكبرى، موضحا أنّ جميع الأضاحي التي لديه هي من القطيع الوطني من منطقة سيدي الهاني بولاية سوسة ومن جلمة بولاية سيدي بوزيد.
وقال إنّ سعر الكيلوغرام الواحد للخروف الحي الذي يبلغ وزنه 50 كلغ فما فوق 11 دينار والذي يبلغ وزنه بين 35 كلغ و50 كلغ 11 دينار و500 مليم والخروف الذي يزن أقل من 35 كلغ يكون سعر الكيلو الواحد من الخروف الحيّ 12 دينار.