أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: تقدم أشغال هدم وإعادة بناء مركز التكوين والتدريب المهني بطبلبة بنسبة 12 في المائة

تقدمت أشغال هدم وإعادة بناء مركز التكوين والتدريب المهني بطبلبة من ولاية المنستير المقدّرة كلفته بـ 6 ملايين و860 ألف دينار بنسبة 12 في المائة، وفق ما أفاد به اليوم الجمعة 25-12-2020، مدير مركز التكوين والتدريب المهني بطبلبة محمّد بن تقية.
وأوضح المصدر ذاته  أن تنفيذ هذه الأشغال قد انطلق منذ سبتمبر 2020 وينتظر أن تتواصل إلى غاية ديسمبر 2021، وقد تم تخصيص اعتماد قدره قرابة 3 ملايين دينار لاقتناء تجهيزات حديثة للمركز على أن تنطلق أوّل دورة تكوينية صلبه خلال شهر فيفري 2022 .

وتمسح قطعة الأرض التي سيشيد عليها المركز 5163 مترا مربعا، وستشمل مكوّنات المبنى الجديد الذي سيكون على شكل طابق أرضي وطابق أوّل للشؤون الإدارية والشؤون المالية والشؤون البيداغوجية، وخمسة ورشات، وستة قاعات تدريس، وقاعة إعلامية، ومكتبة، وقاعة المكوّنين.

كما يشملل مطبخا ومطعما بطاقة 200 كرسي، ومبيتا للفتيات فيه 50 سريرا، ومبيتا للذكور بطاقة 100 سرير، وأدواشا ووحدات صحية، وقاعة مغطاة للرياضة، ومسكنا وظيفيا، و3 قاعات ترفيه « تلفزة » علاوة على تهيئة وحدة صحية لذوي الحاجيات الخصوصية.

وسيقع إحداث اختصاصات جديدة بهذا المركز، حسب محمّد بن تقية، وهي نجارة الأليمنيوم، ومركب صحي وحراري، ومركب كهرباء بناء، وتقني في تركيب وصيانة التجهيزات الشمسية والكهروضوئية، وذلك إلى جانب اختصاص صناعة الملابس الموجود حاليا.

ويحصل المتكوّنون على شهادة الكفاءة المهنية في مختلف الاختصاصات السالف ذكرها باستثناء مؤهل التقني المهني في تركيب وصيانة التجهيزات الشمسية والكهروضوئية. وكان مركز التكوين والتدريب المهني بطبلبة قبل هدمه يضم مبنى شيّد منذ سنة 1962 وبناية أخرى منذ سنة 1979، حيث لم يعدّ صالحا لاحتضان المتكوّنين بسبب تقادمه.

المصدر :إذاعة المنستير