أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: تعليق نشاط نوادي الأطفال ومركّب الطفولة بالساحلين والمركز المندمج للشباب والطفولة للتوقي من انتشار كورونا

انطلق اليوم وإلى غاية 30 أفريل الجاري تعليق نشاط كافة نوادي الأطفال بولاية المنستير ومركب الطفولة بالساحلين ومركز الاعلامية الموجهة للطفل بالمنستير والمركز المندمج للشباب والطفولة بالمنستير الذي سيقتصر على تأمين فقط الخدمات الحياتية من إقامة وإعاشة وإحاطة نفسية للأطفال المقيمين للتوقي من انتشار فيروس كورونا وفق ما أفادت به (وات) اليوم المندوبة الجهوية لشؤون المرأة والأسرة وكبار السن بالمنستير منية الدغموري بوزويتة.

وأضافت أنّ النشاط بالنسبة إلى رياض ومحاضن الأطفال والمحاضن المدرسية بالجهة يتواصل مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية موضحة أنّ تعليق النشاط جاء تطبيقا لبلاغ وزارة الإشراف وفي علاقة بالإجراءات التي أقرتها رئاسة الحكومة بعد التشاور مع الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا وتدارس الوضع الوبائي مع اللجنة العلمية يوم السبت 17 أفريل الجاري.

ويعدّ المركز المندمج للشباب والطفولة بالمنستير 32 طفلا مقيما و30 طفلا نصف مقيم و18 طفلا من المدمجين في وسط عائلي في حين يتمتع بخدمات مركب الطفولة بالساحلين 30 طفلا وطفلة من الأطفال مكفولي الدولة.

وأفادت المندوبة الجهوية لشؤون المرأة والأسرة وكبار السن من ناحية أخرى بأنّه وقع توزيع طرود غذائية على الأطفال بمركب الطفولة بالساحلين بمناسبة شهر رمضان قيمه الطرد الواحد 100 دينار.

وتعدّ ولاية المنستير 27 مؤسسة طفولة عمومية من بينها 24 نادي أطفال ومركّب الطفولة بالساحلين والمركز المندمج للشباب والطفولة بالمنستير والمركز الجهوي للإعلامية الموجهة بالمنستير بها مجموع 112 إطارا تربويا و53 عونا ، و588 مؤسسة طفولة خاصة يشرف عليها مجموع 2170 إطارا تربويا وهي تتوزّع إلى 371 روضة أطفال، و175 حضانة مدرسية، و26 محضنة، و16 نادي أطفال.

Radio Monastir