أحداث عامة

المنستير : تركيز نادي للمسرح العلمي بقصر العلوم

تدعمت النوادي العلمية بقصر العلوم بالمنستير بتركيز نادي للمسرح العلمي منذ يوم 2 جويلية الجاري والذي يضمّ حاليا 15 طفلا، وفق ما أفاد به “وات” المسرحي وأستاذ التربية المسرحية بسام حمامة المشرف على تأطير الأطفال وتنشيط النادي.

ويرتكز برنامج عمل نادي المسرح بقصر العلوم على بناء الشخصية المسرحية في ذهن الأطفال حيث يختار كل طفل شخصية مسرحية ويحاول تجسيدها عبر القيام بتدريبات تعبيرية وإلقائية من شأنها دعم الثقة في النفس وتطوير قدرات التواصل مع الآخر دون حواجز.

ويتواصل نشاط نادي المسرح خلال السنة الدراسية المقبلة 2018-2019 حيث سيقع العمل على المسرح العلمي الذي اعتبره بسام حمامة غير متواجد في تونس موضحا أنّ هذا النمط المسرحي قائم على تقديم المعلومة العلمية في الفيزياء أو الرياضيات وغيرها بطريقة مسرحية.

ويشهد قصر العلوم بالمنستير منذ 2 جويلية الجاري وإلى غاية نهاية شهر أوت 2018 الأنشطة الصيفية لمجموع 10 نوادي أخرى من بينها نادي “طوّر زادك العلمي بالانقليزية” و”الكون بين يديك” و”المبرمج الصغير”، علاوة على تنظيم عروض خاصة في القبة الفلكية كل يوم جمعة من الساعة التاسعة صباحا إلى منتصف النهار.

وستتوج لأوّل مرّة أنشطة النوادي الصيفية بقصر العلوم بالمنستير بتنظيم حفل اختتام في شهر أوت 2018 سيقع خلاله توزيع جوائز على الأطفال الذين تميزوا بمشاركاتهم أثناء حصص، فضلا عن تقديم عرض لإنتاجات كلّ ناد، حسب المدير العام لقصر العلوم بالمنستير صالح نصر.