أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير : تدخلات لشفط الماء من المنازل والمساعدة على عبور الطرقات مع تسجيل حالة وفاة على مستوى وادي الغراف

أفاد المدير الجهوي للحماية المدنية بالمنستير، العميد جلول جاب الله، يوم الخميس، أنّ فرق الحماية المدنية، سجلت يوم الاربعاء، حالة وفاة، على مستوى وادي الغراف في سيدي بنور في اتجاه قصور الساف، لم يتم بعد الكشف بعد عن اسبابها، في حين لم تسجل اية خسائر بشرية في علاقة بنزول الأمطار.
وأوضح أنّ الحماية المدنية، تلقت أمس الاربعاء، اشعارا لاسعاف شخص في حالة إغماء، غير أن فريق النجدة وجدت، شخصا في حالة وفاة، وكانت سيارته في أوّل الوادي وفي مستوى ماء بين 40 و50 صم، كما انه لم يكن يوحي انه في حالة غرق، خاصة وان مستوى الماء لم يتجاوز نصف جسمه السفلي.
وسجلت ولاية المنستير نزول كميات هامّة من الأمطار يوم الثلاثاء المنقضي، خاصة على مستوى منطقة بني حسان، أين بلغت حوالي 130 ملم، ونظرا لتقاطع العديد من الطرقات مع الأدوية ومجازفة العديد من المواطنين، رغم التنبيه عليهم بعدم عبور هذه الطرقات، فقد سجلت الحماية المدنية العديد من نداءات الإستغاثة من مستعملي الطريق.
ووقع توجيه فرق الحماية المدنية للمساعدة على عبور الطرقات خاصة بواد الخور بعميرة التوازرة وواد الغراف بعميرة الفحول والشراحل وجميعها بمعتمدية المكنين، وتركزت تدخلات الحماية المدنية فيها تقريبا على النجدة والإنقاذ، إلى جانب تسجيل مساعدة وسائل نقل في زرمدين وجمال والبقالطة، حسب العميد جلول جابالله.
وقامت فرق الحماية المدنية بعمليات ضخ لمياه الأمطار في حدود ال38 عملية ضخ، جلّها في مدينة المنستير، وبمعاينة 28 منزلا لا يتطلب ضخ المياه منه، علاوة عن تسجيل تسرب مياه الأمطار إلى دهاليز عدد من النزل والتى لم تكن “ذات خطورة واولوية” وقد تم حل الاشكال، وفق ذات المصدر.
وات