أحداث رياضية

المنستير تحتضن الأسبوع القادم سباقات و مسابقات رياضية وسياحية

في اطار حسن الاستعداد و الاعداد لعدد من السباقات و المسابقات و الأنشطة الرياضية و الترفيهية و السياحية المزمع تنظيمها بولاية المنستير خلال الأسبوع القادم، اشرف طارق البكوش المعتمد الأول أمس الجمعة 05 أكتوبر 2018 على جلسة عمل بحضور الأطراف المعنية خصصت لإحكام الاستعداد و لحسن التنظيم لمثل هذه الأنشطة الرياضية التي فيها طابع ترفيهي و سياحي و تساهم في التسويق لتونس سياحيا و تنظيميا باعتبارها قادرة على احتضان تظاهرات دولية و إقليمية على اعلى مستوى.

مارطون النسيج الدولي

تعتزم الجمعية الرياضية لألعاب القوى بقصر هلال تنظيم “الدورة الثالثة لمارطون النسيج الدولي بقصر هلال” و ذلك صباح يوم الاحد 14 أكتوبر 2018 من خلال تنظيم ثلاث سباقات الأول على طول 6 كلم و سباق نصف مارطون 21 كلم و سباق مارطون على مسافة 24 كلم.
و اكد المشرفون على الجمعية انه ينتظر مشاركة اكثر من 1000 متسابق في السباقات الثلاث و أملهم في نجاح هذه التظاهرة الرياضية و الترفيهية التي حققت نجاح خلال الدورتين السابقتين و بمشاركة اكثر من 1300 مشارك خلال الدورة الماضية، و في هذا الاطار تمت التوصية الى مزيد احكام التنسيق بين مختلف الاطراف انطلاقا من عقد جلسة محلية و القيام بمعاينة ميدانية للمسلك المتبع قصد ضمان كل سبل النجاح لهذه التظاهرة الرياضية الترفيهية مع التأكيد على ضمان سلامة المشاركين و المحافظة على السيولة المرورية بالمدينة.

رالي دولي سياحي

تنظم جمعية سوسة للدراجات النارية تحت اشراف الجامعة التونسية للدراجات النارية و الأنشطة التابعة، تظاهرة رياضية سياحية في اختصاص الدراجات النارية وهو في شكل “رالي دولي سياحي” و ذلك بداية من يوم 11 أكتوبر و الى غاية 15 من نفس الشهر حيث سيتضمن مسار هذه الرحلة السياحية المرور من ولايات سوسة و المنستير و المهدية و القيروان.
و يشارك في هذا الرالي الدولي السياحي 120 دراجة نارية من فرنسا و إيطاليا و سويسرا و البرتغال و هولندا و اسبانيا و كرواتيا و ايرلندا و بلجيكيا و ليبيا و ساحل العاج و من بينهم فريق تونسي متكون من 10 دراجات.
و يأمل منظمو هذا الرالي الدولي السياحي مساهمة مختلف الأطراف المعنية لضمان نجاح هذه التظاهرة السياحية التي سيكون لها الأثر الإيجابي اقتصاديا و خاصة سياحيا باعتبار ان المشاركين سيزورون العديد من المعالم التاريخية و الاثرية و المناطق السياحية و سيكونون خير سفراء للترويج و التسويق للوجهة التونسية.

سباق الدراجات بين المطارات

تستعد الجمعية الرياضية للطيران المدني و المطارات تنظيم الدورة الدولية 16 لسباق الدراجات بين المطارات و ذلك من 8 الى 13 اكتوبر الجاري على مسافة 834 كلم.
و ينتظر ان يشارك في فعاليات هذه الدورة من سباق الدراجات 78 مشاركا من تونس و من عدة دول شقيقة و صديقة على غرار ليبيا و الجزائر و بلجيكا و فرنسا، حيث سينتظم هذا السباق على 6 مراحل و ستكون الانطلاقة من تونس العاصمة في اتجاه نابل ثم المنستير في اتجاه صفاقس ثم في اتجاه مطماطة وصولا الى جزيرة جربة اين يختم السباق بدورة جزيرة جربة على طول 87 كلم.

المصدر الصفحة الرسمية لولاية المنستير