أحداث رياضية

كأس أمم إفريقيا 2019: مبادرة تونسية لتغيير توقيت بعض المباريات تجنبا لمخاطر على صحة اللاعبين

حرصا على تجنب المضاعفات الصحية الخطيرة التي قد تنجر عن برمجة العديد من مقابلات كأس أمم إفريقيا في توقيت غير ملائم تفوق فيه الحرارة 40 درجة وأحيانا 45 درجة كانت للدكتور وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم محادثة مباشرة مع أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وقد تقدم رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم بطلب لإعادة النظر في توقيت المباريات نظرا للأضرار الممكنة جدا على القلب إضافة للتأثير السلبي المحقق لارتفاع حرارة الجسم على قيمة أداء اللاعبين وهو ما دفع الاتحاد الدولي لبرمجة كأس العالم 2022 في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر عوضا عن شهري جوان جويلية كما جرت العادة في البطولات السابقة.

وقد أبدى رئيس الإتحاد الإفريقي تفهمه لموقف الجامعة التونسية لكرة القدم في انتظار الموقف الرسمي من اللجنة الطبية للإتحاد الإفريقي .

وتجدر الإشارة إلى أن وديع الجريء عقد يوم الأحد 26 ماي 2019 بمقر الجامعة اجتماعا طبيا طارئا أكد خلاله جميع الأطباء الحاضرين على ضرورة استجابة الإتحاد الإفريقي للطلب التونسي الذي سيكون مرفوقا بتقرير طبي مدعم بكل المعطيات العلمية والذي سوف يقع إرساله للإتحاد الإفريقي خلال هذا الأسبوع .

ومن المنتظر أن تتوسع المبادرة التونسية لتشمل بلدان شمال إفريقيا في انتظار تبنيها لاحقا من قبل العديد من المنتخبات الافريقية.