أحداث عامة

المنستير: بلدية بنبلبة المنارة تخصص 867 ألف دينار لتعبيد الطرقات

خصّصت بلدية بنبلة المنارة بولاية المنستير، ضمن برامجها الاستثمارية لسنتي 2017 و2018 اعتمادات جملية قدرها 867 ألف دينار، لتعبيد الطرقات وتركيز حواشي الأرصفة ضمن المشاريع التشاركية، وفق ما أفاد به رئيس بلدية بنبلة المنارة، الأسعد مبارك، مراسلة (وات) بالجهة.
وبلغ تنفيذ مشروع تعبيد الطرقات، المدرج ضمن البرنامج الاستثماري لسنة 2018 والذي خصصت له اعتمادات قدرت بـ437 ألف دينار، مرحلة الإعلان عن طلب العروض، حيث ستفتح صفقة تعبيد الطرقات يوم 19 جوان الجاري لانجاز 11 ألف متر مربع بالخرسانة الاسفلتية وألفي متر مربع حسب تقنية التعبيد ثلاثي الطبقات مع تركيز حواشي و300 متر بالخرسانة.
في المقابل، تم مع موفى شهر أفريل 2019، استكمال انجاز مشروع تعبيد الطرقات المدرج ضمن البرنامج الاستثماري لسنة 2017 ، وذلك على مستوى كل من المناطق البلدية بنبلة الشرقية وبنبلة الغربية والمنارة، بكلفة ناهزت الـ430 ألف دينار.
وشملت الأشغال، وفق ما أوضحه رئيس البلدية، تعبيد 8 آلاف متر مربع بالخرسانة الاسفلتية و8 آلاف و200 متر مربع تعبيد ثلاثي الطبقات مع تركيز حواشي الأرصفة، ملاحظا أن تأخير تنفيذ هذه المشاريع ناتج عن العديد من الاستقالات التي عرفتها النيابات الخصوصية سابقا.

المصدر شمس فم