أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: بداية من اليوم انطلاق برنامج جهوي مشترك لمراقبة المواد الأساسية

تنطلق الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالمنستير، بداية من اليوم الأربعاء، في تنفيذ برنامج جهوي مشترك لمراقبة المواد الأساسية الحياتية لقفة المستهلك بالشراكة مع الشرطة البلدية والحرس البلدي بولاية المنستير، وفق ما أفادت به “وات”، المديرة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالنيابة بالمنستير، زهرة ثابت.

وتحرص الإدارة الجهوية للتجارة على تأمين انتظامية التزويد بالمواد الأساسية، وهي السميد والفرينة والزيت النباتي والسكر، حسب زهرة ثابت، التي أوضحت أنّ توفير مادتي الزيت النباتي والسكر مرتبط بعوامل خارجية في علاقة بالحرب في أوكرانيا، إلاّ أنّ باخرة من مادة السكر دخلت مؤخرا ميناء صفاقس وينتظر بداية من اليوم عودة انتظامية التزويد بهذه المادة على مستوى الجهة، إذ أنّ ديوان التجارة ينتظر فقط نتائج تحاليل السكر، وفي حال تبيّن أنّها مطابقة للمواصفات، فسيشرع في ضخّ الكميات.
وأكدت أنّ الجهة لن تشهد خلال كامل الصائفة أي نقص في مواد السكر والزيت النباتي والمياه المعدنية وبقية المواد من الخضر والغلال.
وأفادت بأنّه تمّ تزويد تجار الجملة بولاية المنستير بكميات ظرفية من مادة السكر تتمثل في 15 كيسا أي 750 كغ لكلّ بائع جملة.
وركزت الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات على تزويد أصحاب النزل بكميات أكثر من مادة السكر حسب حاجياتهم، وبيّنت المديرة الجهوية للتجارة، أنّ أي نزل بولاية المنستير له صعوبات في التزود بأية مادة يمكنه الاتصال بالإدارة الجهوية، وسيقع حلّ الاشكال بصفة فورية.

Jawhara FM