أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: « النسيج الايكولوجي » محور ملتقى سنوي لطلبة المدرسة الوطنية للمهندسين

تناول الملتقى السنوي الذي نظمه اليوم نادي النسيج بجمعية الطلبة المهندسين بالمدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير موضوع « النسيج الايكولوجي » وذلك بالشراكة مع القطب التكنولوجي للنسيج بالمنستير وبالتعاون مع مؤسسات اقتصادية بالجهة.
وقدم طلبة نادي النسيج بالمناسبة ثلاثة مشاريع تعلقت بصنع « موكات »، والزربية المضادة للتعب، وتطبيقة إعلامية تكتشف الأخطاء عبر معالجة الصورة والتي تبنتها إحدى المؤسسات علاوة على تنظيم مسابقة لأوّل مرّة لأفضل فكرة مشروع ومسابقة لأفضل مشروع والتي وقع تقديمها أمام صناعيين وفق ما ذكرته لمكتب « وات » نائبة رئيس نادي النسيج ياسمين بن جويدة.

وقدم عدد من المحاضرين الجامعيين ومن ممثلي مؤسسات صناعية ناشطة في مجال النسيج بالجهة والقطب التكنولوجي للنسيج بالمنستير عروضا حول أبرز أنشطتها والتكنولوجيات الحديثة المعتمدة في مجال النسيج لتقريبها من الطلبة بما يمكنهم من مواكبة آفاق العمل في مجالات النسيج.

وشاركت الطالبة بالسنة الثانية بهندسة النسيج بالمدرسة الوطنية للمهندسين اسلام بن رمضان في المسابقة بمشروع تعلق بانجاز نعل مريح بألياف طبيعية قابلة للتحلل.
وأكدت اسلام أنّها حظيت بتأطير جيّد في المؤسسات التي قامت فيها بتربصات .

وثمن مدير قسم هندسة النسيج بالمدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير عماد الفقيه هذا الملتقى السنوي خاصة أنّ محوره يندرج ضمن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة مشيرا إلى أنّ « نسبة تشغيلية خريجي هندسة النسيج هي 100 في المائة بل بالعكس هناك نقص في العرض.
ونظمت شركة « سارتاكس » التي تشغل 5500 عامل وعاملة بالمناسبة مقابلات مع الطلبة لاختيار مجموعة منهم ة في اختصاصات النسيج والميكانيك والطاقة للقيام بتربصات أو بحوث ختم الدراسة.

وتستقطب هذه الشركة سنويا حوالي 10 في المائة من خريجي دفعة هندسة النسيج حسب ما أفاد به مكتب « وات » مدير مركز التكوين في « سارتاكس » سفيان الصغير وهو خريج دفعة هندسة النسيج لسنة 2017 والتحق عامها بهذه الشركة كمسؤول على التطوير ليصبح سنة 2020 مدير مركز التكوين بها.

 

إذاعة المنستير