أحداث عامة

المنستير : الرفع من درجة اليقظة بسبب تقلّبات جوية منتظرة

قرّرت اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالمنستير، مساء أمس الإثنين، خلال جلسة عمل استثنائية لها انتظمت بمقر الولاية، “الرفع من الجاهزية ومن درجة اليقظة ووضع فرق استمرار خلال الليلة الفاصلة بين يومي 2 و3 مارس 2020، بسبب تقلبات جوية منتظرة”، حسب بلاغ للمعهد الوطني للرصد الجوي.

ودعت اللجنة، مستعملي الطريق، إلى توخّي الحذر وأخذ الإحتياطات اللازمة وعدم الإقتراب من كل المنشآت المائية ومجاري الأودية، وكذلك أصحاب مراكب الصيد البحري إلى عدم الإبحار والمجازفة، إلى حين استقرار الأحوال الجوية كما دعتهم إلى حسن ربط مراكبهم إلى الأرصفة بمواقع إرسائها بالموانئ وتدعيم الحبال والواقيات المطاطية بين الأرصفة والمراكب الأخرى.
وقرّر والي المنستير أكرم السبري، بصفته أيضا رئيس اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة، “الإبقاء على هذه اللّجنة في حالة انعقاد”، وفق ما أفاد به (وات)، الملحق الإعلامي بولاية المنستير.
ويُنتظر حسب بلاغ للمعهد الوطني للرصد الجوي، تسجيل “طقس مغيّم فكثيف السحب مع أمطار مؤقتا رعدية بالشمال والوسط وتشمل محليا الجنوب ليلا وتساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة وقدوم الرياح من القطاع الغربي قوّية من 50 إلى 70 كلم في الساعة قرب السواحل والمرتفعات ومعتدلة فقوّية نسبيا من 20 إلى 45 كلم في الساعة داخل البلاد”.
وتتجاوز الرياح مؤقتا 80 كلم في الساعة أثناء السحب الرعدية ويكون البحر هائجا فشديد الهيجان بالشمال ومضطربا فشديد الإضطراب بالسواحل الشرقية خلال الليلة الفاصلة بين 2 و3 مارس ويوم غد الثلاثاء.

المصدر :  وات