أحداث عامة

المنستير: الدورة الاولى للملتقى الشبابي التونسي الفرنسي للابداع و التطوع

تحت شعار “تونس مدن الحضارات” احتضنت المنستير الدورة الأولى من “الملتقى الشبابي التونسي الفرنسي للإبداع والتطوع بالمنستير” من 18 إلى 21 فيفري الجاري الذي نظمه المركب الثقافي بالمنستير ووحدة المبيت والمطعم بالمنستير ووحدة تنشيط الأحياء بالمنستير بالإشتراك مع النادي الثقافي عليّ البلهوان بتونس ، وذلك ضمن برنامج “المنستير مدن الفنون” وفي إطار موسم ثقافة ذوي الاحتياجات الخصوصية بمشاركة 60 من الشباب التونسي والفرنسي.
وتضمنت فعاليات الملتقى  إنجاز جداريات بمشاركة الفنّان نور الدّين عبد العلي والفنّان حمدي مزيو وتهيئة الحديقة . مع زيارة معلم قصر الرباط الأثري بالمنستير ومتحف الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة “قصر المرمر” ومرفئ مارينا السياحي، ومقر جمعية أزرقنا الكبير المختصة في المجال البيئي، والمسلك الصحي بالفالاز، ومتحف الفنّون الجميلة بالمنستير، ومتحف حرزالله للفوتوغرافيا.

علاوة على عروض فنية في المسرح والغناء والرقص للشباب التونسي والفرنسي المشارك في الملتقي، ومراوحات موسيقية على آلة الكمنجة للفنّان الشاب أحمد العتيل.
ويهدف الملتقى إلى تنشيط الحياة الثقافية بين الشباب، وتبادل الخبرات والتجارب في المجال الثقافي والعمل التطوعي بين الجانبين التونسي والفرنسي علاوة على دعم التعاون بين النادي الثقافي عليّ البلهوان بتونس ووحدة المبيت والمطعم بالمنستير الراجعة بالنظر إلى الوكالة التونسية للتكوين المهني ووحدة تنشيط الأحياء ذات الكثافة السكانية بالمنستير الراجعة بالنظر إلى المندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة بالمنستير لمزيد تنظيم أنشطة مشتركة.

المصدر: وات