أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: الدخول في إضراب عام قطاعي جهوي للنقل برا وبحرا وجوا يوم 25 جانفى 2022

أعلنت الإطارات النقابية لقطاع النقل بجهة المنستير، اليوم الاثنين، عن قرارها الدخول في إضراب عام قطاعي جهوي برا وبحرا وجوا بيوم واحد، بتاريخ 25 جانفي 2022، وذلك حسب ما جاء في برقية تنبيه بإضراب مؤرخة في 10 جانفي 2022 وممضاة من قبل الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل، سعيد يوسف، والتي نشرها الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير اليوم بصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” .

وأوضحت الإطارات النقابية لقطاع النقل بجهة المنستير، أنّها اتخذت هذا القرار خلال اجتماعها يوم 21 ديسمبر 2021 بدار الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير تحت إشراف الكاتب العام للاتحاد الجهوي وبحضور الجامعة العامة للنقل والفرع الجامعي، وبعد تدارسهم “للوضع العام المتردي داخل القطاع وطنيا وجهويا”، وعلى إثر النقاط الصادرة بالبيان الذي أصدروه إثر اجتماعهم يوم 21 ديسمبر 2021.

وكانت الإطارات النقابية لقطاع النقل بجهة المنستير أعلنت في بيانها السالف ذكره عن قراراها الدخول في إضراب جهوي قطاعي في قطاع النقل، وأنّها أوكلت للمكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل تحديد تاريخه. كما أعلنت في ذات البيان عن رفضها للمنشور عدد 20 الصادر عن رئاسة الحكومة، معتبرة أنّه ضرب للعمل النقابي ويمس من استقلاليته وطالبت بسحبه فورا.

وأكدت مساندتها “المطلقة لكلّ المطالب المشروعة والمطروحة لأبناء القطاع جوا وبرا وبحرا”، ووقوفها التام مع أعوان ديوان الطيران المدني والمطارات بالمنستير في نضالاتهم التي يخوضونها لاسترجاع حقوقهم المشروعة. وطالبت الدولة بمراجعة اللزمة مع شركة “تاف” التركية، مؤكدة حرصها على ديمومة مطار الحبيب بورقيبة بالمنستير واستعدادها “للتصدي للمخطط المزمع القيام به من طرف الإدارة العامة للخطوط التونسية وذلك بالتوقف عن النشاط بمطار المنستير وتحويله إلى مطارات أخرى”.

وطالبت في ذات البيان الإدارة العامة للخطوط التونسية بتوضيح مآل أعوان الخطوط التونسية للخدمات الأرضية عند التفريط في الخدمات الأرضية بمطار المنستير لشركة “تاف” التركية. وأكدت وقوفها “التام مع عاملات وعمّال التونسية للتموين في سبيل الدفاع عن حقوقهم المشروعة وضرورة تفعيل ما جاء بمحاضر الجلسات السابقة بما في ذلك اتفاق 3 فيفري”.

كما طالبت الإدارة العامة لشركة النقل بالساحل بتطبيق ما جاء باللائحة المهنية الصادرة بتاريخ 9 مارس 2020 و14 جوان 2020 وتطبيق جميع المحاضر السابقة التي لم تفعل بعد، وتطبيق جميع محاضر الجلسات السابقة مع مجمع شركة نوفلار والدخول في مفاوضات الزيادات في الأجور، وبضرورة الإسراع بتعيين رئيس مدير عام جديد للوكالة الفنية للنقل البري وتفعيل جميع محاضر الجلسات الجهوية والقطاعية السابقة، وبضرورة الإسراع بتعيين رئيس مدير عام جديد لديوان الطيران المدني والمطارات، حسب نص البيان.

Jawhara Fm