أحداث عامة

وزارة الصحة: لا وجود لحالات جديدة للإصابة بفيروس كورونا في تونس

أكدت وزارة الصحة أنه لا وجود الى حد أمس الجمعة 6 مارس 2020، لحالات جديدة للإصابة بفيروس كورونة المستجد مشيرة إلى ان كلّ التحاليل التي تم القيام بها أمس والبالغ عددها 8 تحاليل أسفرت عن نتائج سلبية وأثبتت خلو أصحابها من الفيروس.

وأوضحت الوزارة أن تونس لم تسجل إلى حد اليوم الا حالة إصابة واحدة مؤكدة مستوردة والتي تمّ الإعلان عنها في تاريخ 2 مارس 2020.
وقالت أنّ مصالحها المختصة تواصل إحكام تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للترصد والتوقي من فيروس كورونا المستجدّ في تونس من خلال المتابعة المستمرة لتطور الوضع الوبائي لهذا الفيروس على المستوى العالمي.
وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت يوم 2 مارس 2020، عن تسجيل اول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس “كورونا” الجديد في تونس، وهي حالة مستوردة لتونسي يبلغ من العمر 40 سنة عاد من ايطاليا يوم 27 فيفري على متن باخرة، ولم يكن لديه اية أعراض آنذاك تدل على الإصابة بهذا الفيروس.
وقد تم وضع “كل المرافقين لهذا الشخص على متن الباخرة والذين يبلغ عددهم 254، بالإضافة إلى ما رافقه وعائلته، في الحجر الصحي الذاتي، الذي يتواصل على مدة 14 يوميا، ويخضعون حاليا الى المتابعة الصحية بعد ان تم تمكينهم من كل المعلومات التثقيفية الضرورية للتعامل مع الإصابة المحتملة بهذا الفيروس”، وتقوم مصالح الوزارة بالاتصال بهم يوميا للتثبت من مدى التزامهم بالسلوكيات ومتابعة أوضاعهم الصحية.

المصدر : نسمة