أحداث عامة

المنستير: الإعتداء على دورية امنية وإصابة أحد الأعوان بكسر

تعرضت فجر اليوم الاثنين 13 اوت 2014 دورية امنية تابعة لحرس المرور بالمنستير باحد المفترقات على مستوى الطريق الرابط بين مدينة المنستير و مسجد عيسى الى الاعتداء من قبل مجموعة من الشبان تتكون من خمسة انفار حسب ما أفاد به مراد بن صالح كاتب عام النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بالمنستير لإذاعة خاصة .
واوضح بن صالح أن صورة الواقعة تتمثل فى أن عون الدورية قام بإيقاف سيارة فى إجراء روتيني للتحري من أوراق السيارة حيث طالب سائقها بوثائق السيارة لكن السائق الذي كان فى حالة غير طبيعية قام بالتلفظ على العون بعبارات منافية للحياء مع السب والشتم ثم استنجد بمرافقيه وقام بالاعتداء على عوني الدورية بالعنف الشديد بواسطة قارورة خمر. وبمحاولة ايقافهم عمد السائق إلى محاولة إلحاق الضرر بالسيارة الإدارية ثم لاذو بالفرار تاركين وثائق السيارة.
وقد أسفرت عملية الاعتداء الى كسر على مستوى اليد لأحد الاعوان
واستنكرت النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بالمنستير ما وقع محملة السلط التشريعية والسياسية ما آلت إليه الأوضاع من تعدد الاعتدات على الأمنيين نتيجة تلكؤها في سن قانون يحمي القوات الحاملة السلاح وتدعو السلطة القضائية إلى تطبيق القانون بكل صرامة على من سيثبت تورطه في هذا الاعتداء.

المصدر نجمة فم