أحداث عامة أخبار متفرقات

 المنستير: استكمال تعقيم المؤسسات التربوية

 المنستير: استكمال تعقيم المؤسسات التربوية لاستقبال التلاميذ يوم غد الاثنين بعد تعليق الدروس توقيا من انتشار فيروس “كورونا”
استكملت، اليوم الأحد، عمليات تعقيم المؤسسات التربوية بمختلف بلديات ولاية المنستير، وهي جاهزة لاستقبال التلاميذ، يوم غد الاثنين، لاستئناف الدروس، بعد أن تم تعليقها في 28 أكتوبر الفارط، توقيا من انتشار فيروس “كورونا”، وفق ما ذكره المندوب الجهوي للتربية، المنجي سليم.
وأضَاف المنجي سليم، في تصريح لـ(وات)، أنّ المندوبية نسقت مع بلديات بالجهة ومكونات المجتمع المدني، لتعقيم مختلف المؤسسات التربوية بالولاية، مشيرا الى أنّ وزارة التربية دعمت خلال أكتوبر الفارط، المندوبية، باعتماد قدره 340 ألف دينار، لشراء مستلزمات التوقي من الفيروس لفائدة 157 مدرسة إبتدائية.
وقالت الكاتبة العامة بالهيئة المحلية للجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات، نجوى البنزرتي، أنّ الهيئة انطلقت منذ أسبوعين في تنفيذ مشروع لتحسيس التلاميذ حول التوقي من فيروس “كورونا”، بالشراكة مع الهيئة الجهوية للهلال الأحمر التونسي والمندوبية الجهوية للتربية.
يذكر أن المندوبية الجهوية للتربية، سجلت خلال الفترة الممتدة من 15 سبتمبر الفارط الى 5 نوفمبر الجاري، 166 إصابة مؤكدة بالفيروس في المؤسسات التربوية، ومجموع 466 حالة اشتباه.
المصدر: إذاعة المنستير