أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير : اتفاق على الإسراع بإزالة الأكشاك الموجودة بالكرنيش

المنستير : خلال جلسة عمل في الولاية .. اتفاق على الإسراع بإزالة الأكشاك الموجودة بالكرنيش وفتح الطريق المغلق منذ سنوات أمام مقر إقليم الأمن الوطني وسط المدينة ..
فـــي إطــــــار متابعة الشأن العام بالجهة ، أشـــــرف والي المنستير المنذر بن سيك عــلي مساء اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023 ، على جلسة عمل خّصصت للنظر في المواضيع التالية :
1- تغيير مكان المنتصبين بفضاء سوق ليبيا.
2- أشغال تهيئة كرنيش القراعية.
3- إعادة فتح نهج الجزائر أمام مقر إقليم الأمن الوطني وسط المدينة.
و أكّد الوالـي خلال هذه الجلسة على ضرورة إنفاذ سلطة القانون مع الالتزام بالمحافظة على حقوق المواطنين في كسب قوتهم وضمان مورد رزقهم داعيا كافة الحضور إلى ضرورة الإسراع في تهيئة المكان المخصص للمنتصبين بفضاء “سوق ليبيا” والكائن خلف المركب الثقافي مذكّرا بأنّ هذا الموضوع كان محور مداولة استثنائية للمجلس البلدي خلال شهر أكتوبر 2020 دون جدوى كما دعا من ناحية ثانية إلى ضرورة المحافظة على الفضاء وتهيئته بطريقة تأخذ بعين الاعتبار جمالية المكان ونظافته.
كما تمّ التداول في موضوع تهيئة كرنيش القراعية وسط المدينة حيث أكّد الوالي على ضرورة إلزام المقاول بالتقيّد بالآجال التعاقدية طبقا لمقتضيات الصفقة مع دعوته للإسراع في استكمال بقية الأشغال والترفيع في نسق إنجازها حتى يتلاءم المشروع مع أهدافه إلى جانب الإسراع بإزالة الأكشاك الموجودة بالكرنيش تزامنا مع وجود هذه الأشغال وإعادة تمكين أصحابها من قرارات إشغال مدروسة تراعي جمالية المكان وطابعه الحضري .
كما تمّ التطرق إلى وضعية نهج الجزائر المارّ من أمام مقر إقليم الأمن الوطني وسط المدينة وتم الاتفاق على إعادة فتحه للعربات والمترجلين مع الأخذ بعين الاعتبار حرمة المقر الأمني وراحة العاملين به .
و دعا الوالي من جهة أخرى كافة الحضور إلى إعداد تصوّر شامل لهذه المنطقة بالتنسيق مع مختلف الأطراف يأخذ بعين الاعتبار الجانب الحضري للمدينة وتطورها المستقبلي .
Radio Monastir