أحداث عامة

المنستير: إعادة فتح فرع الشركة الوطنية للخطوط التونسية

دشّن السيد اكرم السبري والي المنستير صباح اليوم الخميس 05 افريل 2018 و بحضور السيد طارق البكوش المعتمد الأول و السيد عبد الرزاق خذير معتمد المنستير بالنيابة و حضور السيد الياس المنكبي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للخطوط التونسية و إطارات الشركة فضلا عن حضور ثلة من الإطارات الجهوية، فرع الشركة الوطنية للخطوط التونسية بالمنستير.
و قد اكد السيد الوالي ان إعادة فتح هذا الفرع للشركة مكسب ينضاف الى ولاية المنستير التي حققت خلال السنة الماضية ارتفاعا في الحركة السياحية و لا سيما المؤشرات السياحة لهذا الموسم التي تبشر بكل خير و التي من شانها ستساهم في تنمية الحركة الاقتصادية على مستوى النقل الجوي و مطار الحبيب بورقيبة الدولي فضلا عن مردودها الإيجابي على مختلف القطاعات الأخرى.
و أوضح السيد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للخطوط التونسية انه في اطار تطوير سياستها التجارية المرتكزة على تقريب الخدمة من المواطن و بهدف كسب رضاء الحرفاء، تم اليوم إعادة فتح فرع الشركة المتواجد بالقرب من مقر بلدية المنستير بعد ان اغلق ابوابه سنة 2009.
و أضاف السيد الرئيس المدير العام للشركة ان المؤشرات الإيجابية للقطاع السياحي و للموس الحالي دفعت بالشركة لإعادة فتح هذا الفرع بمدينة المنستير مضيفا ان الخطوط التونسية قد سجلت ارتفاعا في نمو حركة المسافرين خلال شهر مارس 2018 بنسبة تناهز 25 % مقارنة بنفس الفترة بسنة 2017 وهو ما يشكل مسار نمو متواصل للشهر الثاني عشر على التوالي.
و قال الرئيس المدير العام ان الشركة الوطنية للخطوط التونسية و ضمن استراتيجيتها التجارية، ستركز كثيرا هذه السنة و خاصة خلال الموسم السياحي على مطار الحبيب بورقيبة الدولي بالمنستير الذي سجّل خلال السنوات ما قبل 2010 اكثر من 6 مليون مسافر.
و اكد الرئيس المدير العام للشركة انه رغم الإبقاء على نفس الاسطول للشركة ( 28 طائرة ) و الذي سيتم تعزيزه بـ 6 طائرات خلال سنة 2019، الا ان النشاط التجاري للشركة قد حقق ارتفاعا حيث نقلت الشركة 301978 مسافرا مقابل 242818 مسافرا خلال نفس الفترة من سنة 2017 أي بارتفاع 23,6 %.

المصدر: الساحل تي في