أحداث عامة أخبار متفرقات

المندوب الجهوي للتربية بالمنستير: حضور محتشم للتلاميذ بمعهد زرمدين واتخاذ الإجراءات القانونية في الغرض لتفادي تكرر هذه الحالة.

أفاد المندوب الجهوي للتربية بالمنستير الحبيب الحداد، بانه على اثرتسجيل معهد زرمدين بولاية المنستير اليوم الجمعة 16-09-2022 حضورا محتشما للتلاميذ، فقد تقررالمندوبية اتخاذ اجراء عاجل يقضي بمنع دخول المعهد يوم الإثنين المقبل لأي تلميذ متغيّب إلا بحضور الولي. وأضاف الحداد أنّ المندوبية اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة في الغرض، تجنبا لتكرار مثل هذه التصرفات.
من جهة اخرى اكد المندوب تسجيل نقص في أساتذة الابتدائي غير أنّ عدد المدرسين مكتمل، مضيفا أنه لا يوجد نقص بالنسبة إلى أساتذة الثانوي وأنّه يتم حاليا تحيين وضعية توزيع الأساتذة على ان تكون جميع المؤسسات التربوية يوم الإثنين المقبل جاهزة وكاملة وفق قوله.
وفي المقابل أفاد كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالمنستير منير حسين اليوم، بأنّ العودة المدرسية 2022-2023 بالجهة انطلقت بكثير من الصعوبات من أبرزها على الاطلاق، النقص في الموارد البشرية إذ تم تسجيل نقص بحوالي 342 أستاذا في التعليم الإعدادي والثانوي ليتراجع هذا النقص اليوم إلى حوالي 140 أستاذا مؤكدا وجود شغور ب37 استاذا في مادة الرياضات مقدرا أنّه سيقع الالتجاء إلى الأساتذة النواب ككلّ سنة لسد هذا الشغور.
وكان العديد من المواطنين اشتكوا من عدم توفر مدرسين وأساتذة بعدّة مدارس ابتدائية واعدادية ومعاهد بالجهة.