أحداث عامة أخبار متفرقات

المدير الجهوي للتجارة بسوسة: نسق تصاعدي لتزويد السوق بالمواد الاستهلاكية

قال المدير الجهوي للتجارة بسوسة، فوزي طالب، إن هناك نسقا تصاعديا لتزويد السوق ببعض المنتوجات الاستهلاكية على غرار ‘الحليب’ و’السكر’ و’الأرز’.

وأضاف، أنه قد تم إقرار برنامج خصوصي لتوفير حصة إضافية من مادة ‘السكر’ خلال الأسبوع الذي يفصلنا على نهاية السنة الإدارية.
وأوضح أن التزوّد ببقية المواد على غرار ‘الأرز’ والحليب’ يسير بنسق تصاعدي وخاصة مع تحسن معدلات الإنتاج في منظومة الألبان.

وبالنسبة لزيت الزيتون البكر الممتاز، أفاد المدير الجهوي للتجارة بأنه قد تم تزويد الجهة بـ60 ألف لتر على أن يتم توفير دفعة أخرى خلال الأسبوع الحالي.
وفي سياق متصل، أكد طالب أنه تم الانطلاق بصفة مبكرة في تنفيذ برنامج رقابي مشترك ( يوم 15 ديسمبر الحالي ) و تسخير 4 فرق يومية مشتركة بين أعوان المراقبة الاقتصادية والحرس والشرطة البلديين ومتفقدي الهيئة الوطنية لسلامة المنتجات الغذائية .

وأشار إلى أنه قد تم إلى حدود يوم 25 ديسمبر الحالي رفع عديد الإخلالات وذلك بعد القيام بـ250 عملية تفقّد ومراقبة، وتحرير 101 مخالفات وحجز عدة منتجات على غرار 3720 لتر من الحليب نصف الدسم المدعم و200 لتر من الزيت النباتي المدعم و190 كلغ ‘فارينة’ ونصف طن عجين غذائي و 650 كلغ ‘سكر’ وحجز 3347 كلغ مرطبات و9890 قطعة مختلفة الاحجام من المرطبات وإتلافها، إضافة إلى الاحتفاظ ببعض الاشخاص نظرا لخطورة المخالفات المتعلقة بالتهاون بالشروط الصحية.

Jawhara FM