أحداث عامة

المديرة العامة للتجارة الداخلية تستبعد تسجيل اي نقص في التزويد خلال شهر رمضان

استبعدت المديرة العامة للتجارة الداخلية بوزارة التجارة، فاتن بلهادي، تسجيل اي نقص في التزويد خلال شهر رمضان 2018 (ماي/جوان 2018)، لا سيما بالنسبة الخضر، باعتبار ان الشهر الكريم يتزامن مع تقاطع الفصول.
وأوضحت الاثنين في تصريح لـ(وات) أن هذه الفترة (تقاطع الفصول) تتسم بتوفر المنتوجات انطلاقا من الإنتاج تحت البيوت المكيفة والإنتاج الفصلي المبكر بما يسمح من التزويد بصفة عادية فضلا المخزونات التعديلية التي ستمكن من تلبية الحاجيات الإضافية من المواد الحساسة.
وبالنسبة إلى مادة البطاطا ينتظر وفق المتحدثة تزويد السوق بصفة منتظمة باعتبار تزامن شهر رمضان مع بداية الإنتاج الفصلي إضافة إلى باقي الإنتاج البدري (حوالي 7 آلاف طن) وكذلك الشان بالنسبة لمادة الطماطم اذ من المنتظر توفر حوالي حوالي 70 ألف طن والفلفل (حوالي 34 ألف طن) والبصل (حوالي 12 ألف طن).
وفي ما يتعلق بالخضر الورقية التي يكثر الإقبال عليها في رمضان أشارت فاتن بلهادي انه يتوقع تزويد السوق بصفة عادية انطلاقا من بقايا الإنتاج الشتوي مع بداية دخول الإنتاج الصيفي (5ر4 ألاف طن معدنوس وألف طن كلافس.
وفي ما يخص الغلال بينت المديرة العامة للتجارة الداخلية، أن فترة رمضان تتسم خلال هذه السنة بتنوع العرض من إنتاج المشمش والبوصاع والخوخ البدري والعوينة وبقايا إنتاج القوارص والفراولو إضافة لمخزونات التمور (حوالي 40 ألف طن) وبداية دخول إنتاج الدلاع والبطيخ.
ولدى تطرقها إلى التزويد من دجاج اللحم لفتت إلى انه ينتظر تزويد السوق بصفة منتظمة انطلاقا من الإنتاج المقدر بحوالي 5ر10 ألف طن خلال شهر رمضان مع برمجة مخزون تعديلي ب 1120 طنا من لحم الدجاج المجمد لفائدة القطاع السياحي.
أما لحوم الديك الرومي فان ذات المعطيات تؤكد تزويد السوق بصفة منتظمة انطلاقا من الإنتاج المقدر بحوالي 6 ألاف طن خلال شهر رمضان مقابل برمجة مخزون بنحو 524 طنا لفائدة القطاع السياحي.

المصدر: الساحل تي في