أحداث عامة أخبار متفرقات

يوم 12 جويلية… تونس تحتضن الدورة الأولى من البطولة العربية للحساب الذهني

تنظم جمعية بوابة العقل الماسي العالمي يوم 12 جويلية الجاري بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” الدورة الأولى من البطولة العربية للحساب الذهني يوم 12 جويلية الجاري وذلك بمشاركة 120 طفلا عربيا، حسب ما أفادت به، اليوم الأحد ،رئيسة الجمعية كوثر شلبي.
وبينت رئيسة الجمعية، في تصريح لوكالة افريقيا للأنباء، أن الأطفال المشاركين في هذه البطولة هم من النخبة المتميزة في المسابقات العالمية للحساب الذهني وتتراوح أعمارهم بين 6 و16سنة ، مشيرة إلى أن تونس ستشارك بـ 40 مترشحا.
ولفتت الى أن كل من فلسطين والعراق لبنان والأردن وسوريا وقطر والسعودية وليبيا ومصر والجزائر وعمان والسعودية ستشارك حضوريا في هذه البطولة فيما ستشارك بقية الدول العربية التي تعذر عليها الحضور عبر تقنيات التواصل عن بعد .
وأوضحت أنه سيتم تخصيص الفترة الصباحية لإجراء الامتحانات والإعلان عن النتائج، ليتم بعد ذلك تنظيم زيارة لمدينة العلوم بتونس وتزويد الأطفال بجملة من المعارف العلمية تحت اشراف دكاترة مختصين في مختلف المجالات.
وأفادت بأن سهرة الختام ستنتظم مساء اليوم ذاته بالألكسو حيث سيتم توزيع الكؤوس على الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى وتوزيع الشهائد على جميع المشاركين وتكريم جميع الوفود المشاركة.
وبينت أنه سيتم على هامش هذه البطولة تنظيم زيارات ميدانية سياحية للعديد من المناطق السياحية بالجمهورية التونسية وخاصة منها معبد المياه بزغوان ومتحف أوذنة وجامع عقبة بالقيروان والمعلم الأثري بقرطاج .
وشددت رئيسة الجمعية أن هذه البطولة ستكون فرصة هامة للترويج للسياحة التونسية من جهة، ولإثبات تميز تونس بقدرتها على تنظيم التظاهرات الكبرى والتباهي بتألق الكفاءات العلمية لأبنائها.

Chems FM