أحداث عامة أخبار متفرقات

المدرسة الإبتدائية خزامة الغربية: قرار ضدّ المديرة يثير غضب التلاميذ والأولياء والمربين

نفذ اليوم عدد من التلاميذ والأولياء والمعلمين وقفة احتجاجية بالمدرسة الإبتدائية خزامة الغربية، رفضا لقرار إيقاف مديرة المؤسسة التربوية عن العمل، حسب تعبيرهم.

وعبّر عدد من الأولياء والمربين في تصريح لموفدة الجوهرة أف أم، عن تضامنهم مع المديرة التي نجحت في تقديم الإضافة وفرض الانضباط بعد حالة من التسيّب وتقديم الدعم والمساعدة لعدد من التلاميذ، وعبّروا أيضا عن استغرابهم من اتخاذ هذا القرار ضدّها بالتزامن مع الامتحانات.
من جهتهم عبرّ عدد من التلاميذ عن حبّهم وتعلقهم الشديد بالمديرة التي سهرت على توفير أفضل الظروف لسير الدروس.

تعليق المديرة:
وفي تصريح للجوهرة أف أم، بيّنت مديرة المدرسة الإبتدائية خزامة الغربية، أنّه وقع إبلاغها بقرار إقالتها شفويا دون تقديم أيّ تفسير أو مبرر، مضيفة أنّها تسلمت يوم الخميس الماضي مراسلة إلكترونية، تفيد بشغور منصب المدير، وهو ما أثار استغرابها، وفي محاولة منها لفهم أسباب إقالتها، اتصلت بالمندوبية الجهوية للتربية، وتم إعلامها حرفيا “شِدّ دارك حتى نعلموك بتعيينك في مدرسة أخرى كمعلمة”، وبعد استشارة محاميها أكدّ لها أنّه من الناحية القانونية، عليها مواصلة نشاطها كمديرة مدرسة إلى حين إعلامها كتابيا بأيّ قرار يُتخذ في حقها.

وأضافت المديرة أنّه تمّ تعيين زميلتها في نفس المدرسة خلفا لها كمديرة، بعد إعلامها قبل أسبوعين بخطتها الجديدة، في حين لم يتم التواصل معها  بخصوص قرار إقالتها.

ردّ الإدارة:
من جهتها أكدّت المندوبة الجهوية للتربية ليلى بن ساسي في اتصال هاتفي للجوهرة أف أم، إرسال ممثل عن مندوبية التربية صباح اليوم للمدرسة المذكورة، للاستماع لمختلف الأطراف المعنية.

Jawhara FM