أحداث عامة

الكمامات التي تباع في الصيدليات غير مطابقة للمواصفات‎

أفاد نوفل عميرة كاتب عام النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، الاثنين ، بخصوص الكمامات القابلة للغسل، أنّ الهيئة الوطنية للصيادلة أصدرت بلاغا، وضعت فيه الضمانات الصحية بالنسبة للكمامات القابلة للغسل، ووضعت في البلاغ ذاته توصيات للصيادلة للمحافظة على الخاصيات الصحية.
وأكّد عميرة أنّ الكمامات الموجودة في الصيدليات اليوم غير مطابقة للمواصفات التي تم وضعها من قبل هيئة الصيادلة، ما عدى كمامات الجراحة، وفق تعبيره.
وبين عميرة أنّ الكمامات التي بصدد تجهيزها هي لفترة ما بعد الحجر الصحي، مشيرا إلى أنّ المواطنين اليوم ليسوا في حاجة لارتداء الكمامات وإنما مطالبين بالجلوس في منازلهم، وفق تعبيره.
وأفاد أنّ النقابة ستعمل على التخلي عن كل هوامش الربح في جميع مسالك الصيدليات، ابتداء من الصيدلية المركزية للمزودين بالجملة، للصيادلة بالتفصيل، والهدف هو ايصالها للمواطن وتحقيق البرنامج الوطني.
وأشار عميرة إلى أنّ الكمامات القابلة للغسل سيتم توفيرها في كل الصيدليات مبينا أنّ الصيادلة لديهم الحق من اقتناء هذه الكمامات سواء من الصيدلية المركزية أو من المزودين بالجملة، وفق تعبيره.
وأكد عميرة أنه من بين الشروط التي تم وضعها هو أنّ توزيع الكمامات يكون بعد ما يتم تكوين مخزون استراتيجي يسمح بتزويد جميع الصيدليات في وقت واحد، وفق قوله.

المصدر : إكسبراس أف أم