أحداث عامة أخبار متفرقات

الكاتب العام للجامعة الجهوية للنزل بسوسة: اجراءات الإزالة طالت عدداً من الفنادق ونطالب بمراجعة القانون

انتقد الكاتب العام للجامعة الجهوية للنزل بسوسة بوبكر بوزرة، طريقة تنفيذ قرار ازالة بناءات مخالفة بشواطئ سوسة والتابعة لعدد من الفنادق، وذلك في تعليقه على إزالة في وقت سابق من اليوم،  بناءات عشوائية مقامة على الملك العمومي البحري بالمنطقة السياحية بسوسة.

وأفاد في مداخلة هاتفية مع “بوليتيكا” على “الجوهرة أف أم”، بأن هذه الاجراءات طالت نحو 8 فنادق على طول الشريط الساحلي بمدينة سوسة مشيرا إلى أن قرارات الهدم تم اتخاذها منذ 6 اشهر تقريبا وتم اعلام المخالفين  بشكل مسبق.
في المقابل، أكد بوزرة أنه ليس ضدّ تطبيق القانون الا انه تمّت الدعوة الى  مراجعة القانون المتعلّق بإزالة الإحداثات المخالفة للملك العمومي البحري مشيرا ايضا الى المطالبة بمهلة قبل تنفيذ القرار خاصّة وأنه الامر يتزامن مع انطلاق الموسم السياحي.
كما لاحظ أن عمليّات الإزالة تتمّ أمام السيّاح، على حد قوله.
واقترح الكاتب العام للجامعة الجهوية للنزل بسوسة،  تحويل هذه المخالفات إلى خطايا مالية عوضا عن الهدم، مضيفا “نحن نريد البناء وليس الهدم”، على حدّ تعبيره.
كما تساءل عمّا اذا كان سيتم تطبيق هذا القانون في منطقة سوسة الجنوبية وسيدي عبد الحميد وشط مريم، منتقدا ما وصفه باعتبار النزل “كبش فداء” لتطبيق القانون على مستثمرين بعينهم ، وفق قوله.

Jawhara FM